موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - مجلس الوزراء الكويتي يعرب عن مشاعر الحزن لوفاة فخامة الرئيس جورج بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية مستذكرا مواقفه المبدئية التاريخية الشجاعة ورفضه الاحتلال العراقي لدولة الكويت منذ الساعات الأولى.

الكويت - مجلس الوزراء الكويتي يكلف الهيئة العامة للاستثمار بسرعة تحديد الآليات والإجراءات القانونية اللازمة التي تمكن (العناية) من تسلم وتشغيل (مستشفى الشيخ جابر الأحمد) كاملا قبل 1/9/2019.

الكويت - مجلس الوزراء يؤكد ضرورة الإسراع في تطبيق جميع الخدمات الحكومية من خلال الأنظمة والبرامج الإلكترونية المتطورة التي تهدف إلى سرعة وسهولة إنجاز الخدمات وفق معايير الحوكمة وسرية تداول المعلومات.

الكويت - الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) تعرب عن الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على استضافة المؤتمر ال46 للاتحاد متمنية للكويت المزيد من التقدم والازدهار.

باريس - منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) تحتفل بتسليم جائزة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح الخاصة بالتمكين الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

الكويت - نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله يرافق الوفد الحوثي على متن طائرة كويتية الى العاصمة استوكهولم لبدء جولة من المفاوضات حول الازمة السياسية في اليمن.

جدة - قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تقول ان ميناء الحديدة اليمني خال من السفن منذ ثلاثة أيام وذلك بسبب عرقلة الميليشيات الحوثية الانقلابية دخول السفن إليه.

فيينا - منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تعلن تلقيها رسالة من دولة قطر تخطره بعزم الدوحة على الانسحاب من عضويتها في المنظمة وفقا للمادة الثامنة من النظام الأساسي للمنظمة وذلك اعتبارا من الاول من يناير 2019.

بغداد - مفوضية حقوق الانسان العراقية تعلن لعثور على 4657 جثة في محافظة (نينوى) منذ تحريرها من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في يوليو من العام 2017 وحتى السادس من نوفمبر الماضي.

اسلام اباد - السلطات الافغانية تعلن عن مصرع 29 مقاتلا من حركة (طالبان) اثر غارات جوية شنتها القوات الافغانية على مقاطعة (هلمند) جنوب البلاد.

الكويت - الكرواتي لوكا مودريش يتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018 المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية لافضل لاعب في العام.(النهاية) ط ب

شارك الخبر على