رئيس وفد (واس) السعودية مؤتمر (فانا) يسهم بدفع العمل المشترك بين الوكالات العربية ويرتقي بأدائها

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- أكد رئيس الوفد السعودي المدير العام لإدارة التحرير بوكالة الأنباء السعودية (واس) علي الزهراني أهمية مؤتمر (فانا) في دفع العمل المشترك بين وكالات الأنباء العربية واستثمار خبرات وطاقات كوادرها البشرية في تطوير أدائها والارتقاء به إلى الأفضل.
جاء ذلك في تصريح الزهراني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت لدى وصوله إلى البلاد للمشاركة في المؤتمر ال46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الذي تنطلق أعماله غدا الأحد وتستمر حتى 4 ديسمبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وقال الزهراني إن إن جدول أعمال المؤتمر ثري بعدد من الموضوعات بعضها من المقرر استكماله وأخرى لا تزال تحت الدراسة معربا عن أمله أن يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه.
وأعرب عن سعادته بالتواجد في الكويت التي وصفها ب"البلد المضياف الذي تعودنا فيه على لم الشمل وجمع الكلمة" متمنيا أن يخرج المؤتمر بتوصيات وقرارات تدفعان بالعمل الإعلامي لوكالات الأنباء العربية إلى الأفضل.
من جانبه قال المدير العام المساعد للوكالة الموريتانية للأنباء الشيخ سيدي محمد إنه على يقين بنجاح المؤتمر برئاسة رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح معربا في الوقت ذاته عن سعادته لزيارة الكويت للمرة الاولى.
ولفت سيدي محمد في تصريح مماثل ل(كونا) إلى اهتمام مسؤولي وكالات الأنباء العربية بمناقشة جميع المواضيع والبنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد معربا عن تطلعه إلى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الأطراف المعنية لنهضة الإعلام العربي.
ووصف الكويت أنها "همزة الوصل" في الوطن العربي مستذكرا استضافة بلاده للقمة العربية في 2016 "ولا ننسى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صاحب الحكمة والفضل الذي كان أول رئيس عربي يصل لأراضينا". (النهاية) ن ش / ع د/ أ م ح

شارك الخبر على