رئيس (البحوث والدراسات) الكويتية فخورون بتوثيق أعمال الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 28 - 11 (كونا) -- أعرب رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية الدكتور عبدالله الغنيم اليوم الأربعاء عن الفخر بإنجاز مشروع توثيق أعمال الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي وتوثيق حقبة مهمة من تاريخ الكويت وعلاقتها بشقيقاتها دول الخليج العربية واليمن.

جاء ذلك في كلمة للدكتور الغنيم خلال الاحتفال الخاص بإنجاز المشروع الذي عقد بمقر المركز تحت رعاية وحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقال الغنيم إن ذلك الانجاز يمثل دعما صحيا وتربويا لما باشرت الكويت في تقديمه منذ أوائل الخمسينات من القرن الماضي مشيرا إلى أنه تم انجاز نحو 5ر2 مليون وثيقة من وثائق الهيئة التي أصبحت جاهزة لادراجها على الخوادم الخاصة بالصندوق الكويتي للتنمية.
وأكد على دور الصندوق الكويتي للتنمية في محافظته على تلك الوثائق وحرصه على أن يكون أول المبادرين في التعاون مع المركز من أجل العناية بوثائق الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي وترميم ما يحتاج منها الى الترميم وادخال بياناتها في الحاسب الآلي.
وأشار إلى أن المركز باشر بالفعل الاتصال بعدد من الهيئات المختصة بالتوثيق في دولة الامارات العربية المتحدة للحصول على الوثائق التي لها علاقة بالهيئة.
ولفت إلى أن المركز يتطلع للتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية في الحصول على الملفات والوثائق والصور والافلام المتعلقة بأعمال الهيئة من المحفوظ لدى سفارات الكويت في كل من الامارات والبحرين واليمن والسودان متوجها بالشكر والتقدير إلى الشيخ صباح الخالد على رعايته وحضوره الاحتفال.
يذكر أن مركز البحوث والدراسات الكويتية أنشئ في 26 سبتمبر 1992 بمرسوم أميري نص على أهدافه ومسؤولياته ومنها العمل على أن يكون مصدرا وطنيا للعلم والمعرفة بتاريخ الكويت وشؤونها السياسية والاجتماعية والتراثية واعداد البحوث العلمية المتعمقة المتصلة بذلك ونشره محليا وخارجيا بمختلف اللغات وتيسيرها للباحثين باستخدام تقنيات متقدمة. (النهاية) ع ك / أ م ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على