الدفاع المدني الكويتي ٤٩ مقرا للايواء خدمت حوالي ١٥٠ متضررا جراء الأمطار

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

من هنادي البلوشي

الكويت - 15 - 11 (كونا) -- قال مساعد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني الناطق الرسمي للجنة الدفاع المدني الكويتية العقيد جمال الفودري إن الإدارة خصصت 49 مقرا للايواء في المدارس إضافة إلى 214 شقة الفندقية تخدم حتى الآن حوالي 150 متضررا جراء الأمطار والسيول.
وأكد الفودري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه الخطوة جاءت بناء على تعليمات من سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبتوجيهات وإشراف ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس لجنة الدفاع المدني الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح.
وأضاف أن تم توفير 11 مقرا في محافظتي حولي والأحمدي وعشرة مقرات في محافظة العاصمة وستة مقرات في كل من محافظتي الفروانية والجهراء وخمسة مقرات في محافظة مبارك الكبير مشيرا إلى أن أغلب المستفيدين هم من المواطنين ملاك المنازل.
وأوضح أن تحويل المتضررين يتم في المقام الأول إلى المقار الموجودة في المناطق الأقل تضررا حيث وقعت أكبر نسبة من الايواء في مقري مدرسة (صالح شهاب) في منطقة مشرف بمحافظة حولي ومدرسة (طليطلة) في منطقة القرين بمحافظة مبارك الكبير.
وذكر أن المدرستين مجهزتان بنسبة 100 في المئة بمواد الاعاشة الدائمة كالبطانيات وفرشات النوم والمياه وكشافات ضوئية إضافة إلى امدادات المواد الغذائية من قبل الجمعيات التعاونية ووزارة التجارة والصناعة وتعاون متطوعي الهلال الأحمر الكويتي وفرق جوالة وزارة التربية الذين يتم نشرهم في مقار الايواء من قبل الدفاع المدني.
وأشار العقيد الفودري إلى أن المقار مفتوحة للعموم من المواطنين أو المقيمين بمجرد التقدم للمقر وتعبئة استمارة التسجيل ويتم تخصيص غرفة (فصل دراسي) في المقر لكل أسرة على حدة.
ولفت إلى أنه يمكن للمتضرر طلب الايواء في شقة فندقية في حال عدم رغبته بالبقاء بالمقر العام ويقوم الدفاع المدني بالاستجابة فوريا لطلبه واصطحابه إلى أحد الشقق الفندقية لتسجيل الاستمارة والتوقيع على تعهد بإخلاء الشقة خلال أربعة أيام.
وتابع أنه يتم خلال الأيام الأربعة تقييم منزل المتضرر من قبل فريق عمل مشترك من الدفاع المدني ووزارة المالية واصلاح الأضرار مع امكانية التمديد في حالة الضرر الشديد لافتا إلى دعم الحكومة الرشيدة الكامل واللا محدود لإيواء متضرري الأمطار والسيول سواء في المقار أو الفنادق.
ودعا للاتصال ببدالة الدفاع المدني على الرقم (1804000) في حال الرغبة بالاستفسار عن مقار الإيواء متمنيا لجميع المواطنين والمقيمين السلامة من كل مكروه. (النهاية) ه ج ب / أ م ح

شارك الخبر على