الخارجية الفلسطينية تبدأ بتحركات دولية وعربية لبحث تصعيد إسرائيل بقطاع غزة

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

رام الله - 13 - 11 (كونا) -- شرعت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الثلاثاء وبتكليف من الرئيس محمود عباس بسلسة تحركات على الصعيدين العربي والدولي لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن وزير الخارجية رياض المالكي طلب من البعثة الفلسطينية لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الاعتداءات قوات الاحتلال في غزة.
كما طلب المالكي من البعثة الفلسطينية في هولندا بالتحرك الفوري لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية ومن سفير دولة فلسطين في مجلس حقوق الانسان بالتحرك لدى المجلس لبحث الخطوات الواجب اتخاذها لإدانة ما تقوم به إسرائيل من استهداف للمدنيين والمباني السكنية.
وأشارت الوزارة الى انها تستمر في دراسة بقية الخطوات الممكن اتخاذها بشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل مبينة ان الوزير المالكي سيقوم بتوجيه رسائل متطابقة لكافة وزراء خارجية دول العالم لوضعها في صورة الاعتداءات الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
وكانت الكويت وبوليفيا قد تقدمتا في وقت سابق اليوم بطلب لمجلس الامن لعقد جلسة مشاورات مغلقة لمناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة.
ياتي ذلك بعد ان شهد قطاع غزة منذ الأمس تصعيدا حيث قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عمارات ومباني مدنية ومواقع للفصائل الفلسطينية مما أدى لاستشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة العشرات.(النهاية) ن ق / ع س ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على