الشيحي ليس بالضرورة يدخل الطالب الجامعة ليصل لسوق العمل

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي وجَّه بعد مؤتمر الشباب أن يتم تنظيم حوار مجتمعي واسع حول تطوير التعليم، لافتًا إلى أنَّ ذلك كان بداية صحيحة لتحقيق تطوير حقيقي في مصر في كل المجالات.

وأضاف - خلال كلمته بالحلسة الافتتاحية للحوار المجتمعي لتطوير التعليم، اليوم الاثنين - أنَّ مصر بحاجة لمجتمع واعٍ ومفكر ومبدع ومبتكر، مشيرًا إلى أنَّ الوزارة تبحث باهتمام بالغ سبل الوصول إلى تخريج مواطنين مفكرين ومبدعين لتحقيق التنمية والتقدم المطلوب لمصر، قائلًا: "إذا كنا ننشد التغيير فلابد أن نفكير ونخطط جيدًا".

وتابع: "أول أمس رأيت 250 فكرة إبداعية، في معرض للتفكير والابتكار، وهذه الخطوة أعطت لنا أمًلا في أن يكون لدينا مجتمع مفكير ومبدع"، مشيرًا إلى أنَّ المدرس والمنهج ونمط التعليم واستخدام التكنولوجيا كلها عناصر هامة جدًا للتحوُّل من التعليم التقليدي إلى التعليم المتقدم.

وصرَّح الشيحي: "لابد أن نجعل أبناءنا الطلاب يعتادون على سبل التعليم الذاتي، ليعتمد على نفسه في البحث عن المعلومات ومناقشتها ودراستها حتى يستخدمها فيما بعد في حياته العملية.

واختتم قائلًا: "مش بالضرورة كل طالب يدخل الجامعة حتى يصل لسوق العمل، يمكن أن يكتفي الطالب بالتعليم الفني وتدريباته الهيئة لسوق العمل".

شارك الخبر على