١١ دولة عربية وأوربية وآسيوية تشارك بمعرض الشوكولاتة والقهوة

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

أعلنت ياسمين جمال، الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة لمعرض البحرين للشوكولاتة والقهوة، أن المعرض يستقطب في نسخته الثالثة هذا العام مشاركات من خمس دول عربية هي البحرين والسعودية والإمارات والأردن وفلسطين، وأربعة أوربية هي إيطاليا وإسبانيا وأذربيجان واليونان، إضافة إلى مشاركة من دولتين آسيويتين هما ماليزيا، واندونيسيا التي تشارك ضمن جناح خاص من 10 شركات، معربة عن ارتياحها إزاء هذه المشاركة العربية والأجنبية الواسعة التي تمكن المعرض من استقطابها هذا العام.

 وأوضحت جمال أن حجز المساحات شارف الآن على الانتهاء في هذا المعرض المقرر إقامته تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة من 6 وحتى 8 ديسمبر القادم في أرض المعارض.

 وأكدت أهمية المشاركة الخارجية في معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة من أجل جذب المزيد من المستثمرين العرب والأجانب الراغبين في الاطلاع على فرص الاستثمار في قطاع السياحة والفنادق والمطاعم في البحرين، والذين جاء في مقدمة القطاعات الاقتصادية الأكثر نموا للعام 2017 وبنسبة 9.5% وذلك وفقا لأحدث تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية.

 وكشفت أنه سيتم خلال المعرض إطلاق منتجات ذات صلة بالشوكولاتة والقهوة لأول مرة على صعيد البحرين والمنطقة، لافتا إلى أن بعضا من هذه المنتجات من ابتكار رواد أعمال بحرينيين يعملون وفقا للمعايير العالمية.

 على صعيد ذي صلة أشارت جمال إلى أن "معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة" سيشهد في نسخته الثالثة هذا العام إقامة جملة من الفعاليات المصاحبة، بينها العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في جو مهرجاني واحتفالي، وبما يدعم تحقيق المعرض لأهدافه في دعم قطاع الضيافة في مملكة البحرين كواحد من القطاعات الاقتصادية المهمة في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

 وفي السياق ذاته قالت إنه سيتم أيضا إقامة "ركن صحي" تجري فيه استضافة خبراء صحيين للحديث عن أفضل الممارسات الصحية المتعلقة بتناول الشوكولاتة وشرب القهوة، والنصائح الطبية في هذا المجال.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على