الرئيس السوداني التعاون العسكري مع تركيا مقدما على المجالات الاخرى

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الخرطوم - 6 - 11 (كونا) -- قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير ان التعاون العسكري مع تركيا مقدما على كافة المجالات الاخرى.

ونقل رئيس الاركان السوداني كمال عبدالمعروف عن البشير قوله عقب لقائه بوزير الدفاع التركي خلوصي آكار الذي في الخرطوم ان الرئيس البشير وجه بأن يكون التعاون مع تركيا على رأس الاولويات.
واكد عبد المعروف على متانة العلاقات بين السودان وتركيا وحرص السودان على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة لافتا إلى ان زيارة وزير الدفاع التركي تأتي في اطار التعاون الاستراتيجي بين البلدين من خلال الزيارات المتبادلة والتي اثمرت عن توقيع اتفاقية اطارية للتعاون العسكري بين البلدين شملت التدريب ومكافحة الارهاب والامن.
ووصل وزير الدفاع التركي مساء أمس إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يومين على رأس وفد يضم رئيس الأركان ياشار غولر للقاء الرئيس السوداني عمر البشير ووزير الدفاع عوض محمد أحمد بن عوف وقيادات الجيش السوداني.
واعلن السودان وتركيا في ديسمبر الماضي عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للخرطوم توقيع اتفاق شراكة استراتيجية تضمن 21 اتفاقا مع تفاهمات لرفع التبادل التجاري لمليار دولار سنويا.(النهاية) م ع م / ه س ص

شارك الخبر على