باسيل في عشاء مهندسي التيار مساء أمس التيار هو فوج الهندسة في السياسة اللبنانية (الصور بعدسة الزميل جورج فغالي)

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

دعا رئيس لاتيار الوطني الحر ووزير الخارجية والمغتربين، جبران باسيل، مهندسي لبنان للإستعداد لورشة اعادة اعمار في لبنان وسوريا والعراق. وقال "جهزوا انفسكم في لبنان وسوريا والعراق لمواكبة اكبر عملية اعادة اعمار سيشهدها التاريخ الحديث".
 
باسيل الذي كان يتحدث خلال عشاء لمهندسي التيار في بيروت مساء أمس تسأل "لماذا على لبنان ان يدفع دائما ثمن الازمات؟"
 
وأضاف " فلنكن لمرة جاهزين لا ان يسبقنا الجميع الى المصالحة كما حصل في لبنان في موضوع الحرية والسيادة والاستقلال.  ليس هناك الا وزارة الطاقة التي كان لديها الخطط في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنفط وغيرها من مشاريع قدمناها لمؤتمر سيدر ولا احد يستطيع ان يقول غير ذلك".
 
وأكد الوزير باسيل أن التيار لن يسمح لعلاقته بأي مكون في لبنان بأن تنهار مؤكداً عدم السماح بان يقع الانفجار بين المكونات اللبنانية مهما بلغت التضحيات.
 
ووصف باسيل التيار الوطني الحر بفوج الهندسة في السياسة اللبنانية وشدد أن دوره يقوم على فك الالغام. وقال " مدعوون للخروج بالحلول المبدعة للمشكلات مهما كانت قديمة او مستجدة، دورنا دائما هو الجمع وعلينا ان رسم الخط البياني للحكومة الجديدة في تشكيلها وبيانها وادائها".
وختم مشددا على أن المساواة بين الذي يعمل والذي يعرقل ظلم علماً ان الناس تريد ان ترى امرا ملموسا كالكهرباء "واليوم نقوم بجهد استثنائي لتأمين الفيول حتى لا تنقطع الكهرباء".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على