فراس إبراهيم «غرام التماسيح»

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

وسام كنعان - منذ أن قرّر النجم السوري فراس إبراهيم إنتاج مسلسل «في حضرة الغياب» (تأليف حسن م. يوسف، وإخراج نجدة إسماعيل أنزور) سنة 2011 عن الشاعر الراحل محمود درويش (1941 ــ 2008)، ولعب دوره بنفسه، والحظ السيّئ يلازمه! أثناء التحضير للمسلسل، تعرّض إبراهيم إلى حادث سير خطير عندما كان عائداً من الأردن برفقة الفنانة اللبناني مارسيل خليفة. أجلسه هذا الحادث في المشفى لوقت طويل، إثر إصابته بكسور خطيرة. ومع ذلك، أصرّ على لعب الدور، فمُني المسلسل بفشل ذريع على المستويات كافة! بعدها، جرّب إنتاج مسلسل «أرواح منسية» (تأليف نبيل ملحم، وإخراج سمير حسين ــ بطولة صابرين وعزت العلايلي) لكنّه توقّف. ثم جرّب في ما بعد إكماله مع مخرج آخر بعد خلافه مع حسين من دون أن تجد التجربة دربها إلى النور. خصوصاً أنّ شريكه المصري في الإنتاج اسماعيل كتكت كان قد فارق الحياة. 
 
 
في الموسم الماضي، عاد نجم «أسمهان» (إخراج شوقي الماجري) إلى سوريا ولعب بطولة مسلسل «رائحة الروح» (تأليف أيهم عرسان، وإخراج سهير سرميني)، فلم يلق المسلسل أي صدى. فكلّ ما حققته الشخصية التي لعبها إبراهيم هو سخرية من بعض روّاد الفايسبوك بسبب الطريقة الغريبة التي أدى فيها دور فنّان تشكيلي.
لا ينقص ذلك من قيمة الممثل السوري ولا يقلّل من أهمية وحجم مساحة البطولات التي لعبها منذ أن أدى دور «محسن» في «خان الحرير» (كتابة نهاد سيريس، وإخراج هيثم حقي) وهو واحد من كلاسيكيات الدراما السورية. وفي هذا الموسم، يجرّب فراس العودة إلى المشهد من موقعه كمنتج. فقد أعلن أخيراً أنّه يتحضّر لإنتاج مسلسل بعنوان غريب هو «غرام التماسيح» (تأليف فتح الله عمر، وإخراج خيري بشارة). وبحسب إبراهيم الذي سيلعب بطولة المسلسل غالباً، فإنّ التصوير سيجري بين سوريا ولبنان ومصر، فيما يُفترض أن يصنع المسلسل للموسم الرمضاني المقبل!

شارك الخبر على