قضية خاشقجي تابع ... العثور داخل سيارة مركونة على ملابس موظف في القنصلية السعودية غادر تركيا

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

عثر فريق التحقيق التركي على ملابس أحد موظفي القنصلية السعودية غادر تركيا في وقت سابق، وذلك داخل سيارة مركونة في مرآب بعيد عن المبنى القنصلية في اسطنبول، حسب وسائل الإعلام المحلية.
 
وأشارت المصادر الصحفية إلى أن النيابة العامة باسطنبول انتهت من الاستماع إلى إفادات 38 من الموظفين في القنصلية السعودية في إطار التحقيقات الجارية حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
 
وأضافت، أن فريق التحقيق طالب القنصلية السعودية بتسليمه خريطة شبكة الصرف الصحي للمبنى، وقام بفحصها.
 
واختفى خاشقجي الصحفي السعودي المعارض في الـ2 من أكتوبر الجاري بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في اسطنبول لإنهاء معاملة خاصة بحالته العائلية.
 
وقدمت السلطات التركية والسعودية في البداية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، الذي لم يره أحد منذ دخوله القنصلية السعودية، حيث قالت أنقرة إنه لم يخرج من المبنى، بينما أصرت الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء معاملته.
 
ولاحقا أعلنت السعودية رسميا أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية.
 
وأعلنت الرياض توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحري وهم جميعا من الجنسية السعودية، دون الكشف عن مكان وجود جثة خاشقجي.
 
واعترفت الرياض بأن الصحفي قتل على أيدي عناصر فريق أمني سعودي وصل إلى اسطنبول في 2 أكتوبر وضم 15 فردا، مشددة على أنهم "تجاوزوا صلاحياتهم" وحاولوا "التغطية على الخطأ الجسيم الذي ارتكبوه".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على