وزيرة الصحة تفتتح مركز "مساندة" لرعاية الطفل والاسرة بمجمع ريادات

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

افتتحت وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح اليوم مركز "مساندة" لرعاية الطفل والاسرة وذلك بمجمع ريادات بحضور عدد من المسئولين والمعنيين بالمركز ووزارة الصحة.

وفي بداية حفل الافتتاح رحبت المؤسس ومديرة المركز الدكتورة سهام عبدالرحمن الصويغ بسعادة وزيرة الصحة لرعايتها الكريمة لحفل افتتاح مركز مساندة، معربة عن شكرها وامتنانها العميق لدعم سعادتها للمركز وأهدافه.

كما أعربت عن شكرها للمتابعة والتنسيق والتعاون المقدم من جانب الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري وللدكتورة إيمان حاجي رئيس قسم الصحة المدرسية للجهود المقدمة في التدريب المتخصص في العلاج النفسي من خلال اللعب.

وأوضحت الدكتورة سهام الصويغ بأن افتتاح هذا المركز يأتي التزاما بخدمة المجتمع، حيث يقدم مركز مساندة خدمة الاستشارات والعلاج النفسي باللعب للأطفال الذين تتراوح اعمارهم من ٣ الى ١٨ سنة.

أن الهدف من تأسيس المركز هو تقديم يد العون بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من المشكلات النفسية والسلوكية المرتبطة باضطرابات الارتباط العاطفي والقلق والصدمة وسلوكيات التحدي وغيرها من المشكلات النمائية، حيث يتوفر في مركز مساندة عدد من الأساليب العلاجية والاستشارات المتناسبة مع الاحتياجات الفردية لكل طفل أو مراهق، بالإضافة الى الآباء والأمهات أو غيرهم من مقدمي الرعاية للأطفال.

ومن جهتها أعربت سعادة وزيرة الصحة خلال حفل الافتتاح عن اشادتها بالمركز وبالخدمات الاستشارية المتخصصة للدعم النفسي والسلوكي التي تقدم للأطفال والمراهقين وذويهم.

كما أكدت سعادة وزيرة الصحة على أهمية مثل هذه المراكز والمؤسسات الخاصة التي تقدم خدمات نوعية ذات أهمية في المجتمع لتكون عنصرا مشاركا وداعما للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التي تهتم بالطفل وضرورة حصوله على كافة سبل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية اللازمة لنموه السليم ولصحته النفسية والجسدية.

كما قامت سعادة وزيرة الصحة أثناء جولتها في أقسام المركز بالاطلاع على مجمل الخدمات المتعددة المقدمة بمشاركة فريق العمل المختص. 

تجدر الإشارة إلى أن المركز يقدم خدمات العلاج النفسي باللعب والإرشاد النفسي والعلاج الجمعي والاستشارات الوالدية والتربوية، إلى جانب تقديم ورش عمل وبرامج للتدريب لتحقيق أهداف المركز وذلك لمختلف الموضوعات.

كما يمتاز المركز بتخصيصه لبيئة معدة لإشباع احتياجات الأطفال النفسية للوصول إلى الشفاء والتمكن بأسلوب يتسم بالرعاية الودية والخصوصية حيث يقدم الخدمة فريق من المهنيين والمهنيات المتخصصات والمؤهلات في الارشاد والعلاج النفسي باللعب دون استخدام الادوية.  

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على