السفير السعودي لـ "البلاد" نقدر مواقف الدول الشقيقة والصديقة وعلى رأسها البحرين

over 5 years in البلاد

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين عبدالله آل الشيخ إن المملكة حكومة وشعبا تقدر عاليا وقفة الدول الشقيقة والصديقة معها وعلى رأسها مملكة البحرين في وجه ما تتعرض له من حملات إعلامية زائفة ومغرضة.

وأكد السفير السعودي لـ "البلاد" أن المملكة العربية السعودية ومن منطلق مكانتها وموقعها الرائدين في العالمين العربي والإسلامي، وثقلها الدولي، ترتكز في علاقاتها الدولية من منطلق عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول كافة، ودعم الاستقرار العالمي وإرساء السلم والأمن الدوليين في المنطقة والعالم، ومكافحة الإرهاب بجميع أشكاله وصورة وملاحقة داعميه.

وقال إن السعودية كانت ومازالت أكبر الداعمين والمناصرين لكل القضايا العربية والإسلامية المختلفة، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وهي أسس راسخة وثابتة منذ قيام المملكة حتى وقتنا الحاضر.
وأوضح أن ما تتعرض له المملكة في هذا الوقت من حملات إعلامية شعواء هدفها النيل من مكانتها السياسية والإنسانية، سواء أكانت على شكل التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوطات السياسية، لن تزيدها إلا قوة وصلابة، وهي حملات مرفوضة، مآلها إلى الزوال، مشددا على أن المملكة ستظل حكومة وشعبا ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف والأحوال.

وأكد السفير أن المملكة ومن منطلق ثقلها السياسي والاقتصادي على المستوى العالمي قادرة على الرد في حال اتخاذ أي إجراءات ضدها بإجراءات أقوى وأكبر مما اتخذ ضدها.

Share it on