خالد بن حمد المهرجان حقق أهداف نبيلة وأخرج العديد من المواهب

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، إن مهرجان سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة أخرج العديد من المواهب الشابة، في نسخته الرابعة بمشاركة 12 فريقا مسرحيا، والذي أقيم تحت شعار "#لنغرس_بسمة" بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة خلال الفترة من 1 ولغاية 15 أكتوبر الجاري على صالة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

وقال سموه بمناسبة رعايته للحفل الختامي للمهرجان إن الجائزة وجدت من أجل أهداف نبيلة وسامية، خصوصا أن المسرح الشبابي هذا العام أكد ما يتمتع به الشباب البحريني من قدرة على الإبداع والتميز في جميع المجالات عموما والمجال المسرحي خصوصا.

ولدى وصول سموه إلى مقر حفل الختام، كان في استقباله سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة وعدد من المسؤولين، وشهد الحفل الختامي حضور رواد المسرح والرعاة والمساهمين وعدد غفير من الجمهور.

وقام سموه بجولة في المعرض المصاحب للمهرجان، واطلع سموه على مسيرة المهرجان منذ انطلاقته، بالإضافة إلى المعرض المصاحب.

وأكد سموه أن المهرجان ولد لكي يبقى مستمرا في السنوات القادمة، مبينا أن الفعالية تأتي ضمن المبادرات المستمرة لدعم القطاع الشبابي في جميع المجالات وخاصة المجال الثقافي والانساني، مبينا سموه أن الحضور الجماهيري الكبير في الحفل الختامي أكد نجاح المهرجان على جميع الأصعدة.

وهنأ سموه جميع الفائزين والمتميزين في المهرجان، معربا عن اعتزازه بالمشاركة الواسعة من قبل الشباب البحريني الذين مثلوا مختلف الأندية الوطنية والمراكز الشبابية والأخوان من فئة ذوي العزيمة.

وأعرب سموه عن اعتزازه وفخره الكبيرين بمشاركة إخوانه من ذوي العزيمة في النسخة الرابعة، مؤكداً سموه أن هذه المشاركة كان لها أبلغ الأثر في إنجاح الحدث وذلك بشهادة الجميع.

وأشاد سموه بتواجد الأندية الوطنية والمراكز الشبابية وذوي العزيمة المشاركين في الجائزة في نسختها الرابعة، مشيرا سموه إلى أنها أخذت على عاتقها الأخذ بزمام المبادرة من خلال تقديم أعمال مسرحية فنية مختلفة فيما بينهم، وذلك بصورة حماسية وتنافسية عكست مدى حرص الشباب البحريني على إنجاح الحركة الثقافية والفنية.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود المقدمة من اللجنة العليا المنظمة بقيادة وزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر، مؤكدا سموه أن هذه الجهود المضنية محل تقدير؛ لما لها من دور كبير في عملية التواصل مع العروض المسرحية المشاركة ومع لجنة التقييم والتحكيم من أجل الوصول بالجائزة إلى أفضل صورة بما يليق بمكانة مملكة البحرين فنيا وثقافيا، ومؤكدا سموه على أهمية تطوير المهرجان في السنوات المقبلة.

ولفت سموه إلى أن هذه الجهود تسير في منحى المتطلبات الرامية لصقل المواهب الشابة بالخبرات من خلال الاحتكاك مع مجموعة من الفنانين المتميزين، مؤكدا سموه أهمية أن يكون الشباب البحريني قد حقق الفائدة الفنية التي تعود بالإيجاب على الحركة المسرحية في البحرين.

وخاطب سموه الشباب الفني البحريني الذي شارك في المهرجان بالقول إن الشباب الفني بات مصدر فخر للوطن، مؤكدا سموه أن رواد المسرح الشبابي بمثابة العمادة الأساسية لرفعة الوطن وبنائه.

وتوج سمو الشيخ خالد بن حمد الفائزين بالجوائز، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل واعد الفنان مهند زينل عن دوره في مسرحية "كوت 6" لمركز شباب مدينة عيسى.

وحصلت الفنانة فوز جناحي على جائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسرحية "الوكر" لنادي المحرق.

و حصل محمد يونس الخياط عن مسرحية "تحت الأرض" لنادي الحالة على جائزة أفضل ديكور مسرحي، كما حصل عبدالله البكري عن مسرحية (xo) جائزة أفضل إضاءة مسرحية، وحصلت عفاف أحمد محمد عن مسرحية "تحت الأرض" جائزة أفضل مكياج، فيما حصلت زهرة حسن الحمادي عن مسرحية "تحت الأرض" لنادي الحالة على جائزة أفضل أزياء واكسسوارات مسرحية.

 وحصل يوسف قازاني عن مسرحية "الوكر" لنادي المحرق على جائزة أفضل موسيقى مؤلفة.

وعن فئة أفضل ممثلة دور ثاني حصلت نوف سبت عن دورها في مسرحية "الصندوق" للنادي الأهلي على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، وحصلت عبير مفتاح عن دورها في مسرحية "ضلالوه" لمركز شباب الزلاق على جائزة أفضل ممثلة دور أول.

وحصل راشد عبدالرحمن عن دوره في مسرحية "احترامي للحرامي" لمركز شباب مدينة حمد على جائزة أفضل ممثل دور ثاني، فيما حصل عقيل الماجد عن دوره في مسرحية (xo) لمركز شباب الشاخورة على جائزة أفضل ممثل دور أول.

كما حصل يوسف الحمدان عن تأليف نص مسرحية "ضلالوه" لمركز شباب الزلاق على الجائزة الأولى للنص المسرحي، فيما الجائزة الثانية للبسام علي عن تأليف نص مسرحية "كوت 6" لمركز شباب مدينة عيسى، فيما حصلت أمينة الجنيد على الجائزة الثالثة عن تأليف نص مسرحية "الصندوق" للنادي الأهلي.

و حصل حمزة العصفور عن إخراجه لمسرحية (xo) لمركز شباب الشاخورة على جائزة أفضل مخرج مسرحي. ولمشاركتها الفاعلة في المهرجان، واختلاف أساليبها في الأدوات الفنية وعمق طرحها في التجهيزات، قررت لجنة التحكيم أن تمنح جائزة للفنانة صديقة الأنصاري عن مجمل أعمالها.

و حصلت مسرحية XO لمركز شباب الشاخورة على جائزة المركز الأول لأفضل عرض مسرحي متكامل، فيما حصلت مسرحية "تحت الأرض" لنادي الحالة على المركز الثاني، والمركز الثالث لمسرحية "ضلالوه" لمركز شباب الزلاق. 

كرم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مجموعة من رواد المسرح، وهم:الفنانة مريم زيمان، الفنان يوسف بوهلول، الفنان خالد الرويعي، الفنان جمال الغيلان، الفنان نضال العطاوي.

كما قام سموه بتكريم ضيوف الشرف، وهم: الفنان محمد ياسين، الفنانة سلوى بخيت، الفنانة هيفاء حسين، الفنان جمعان الرويعي، الفنان جمال الصقر، الفنان عبدالله سويد، الكاتب عثمان الشطي من دولة الكويت، الفنان فهد سيار والفنان فهد العمادي.

شارك الخبر على