انتخاب البحرين نائبا لرئيس اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية

over 5 years in البلاد

ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماعات  الدورة الخامسة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية  لشرق المتوسط والمنعقدة في الخرطوم بجمهورية  السودان خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبرالجاري. وقد تم افتتاح الدورة بحضور فخامة الرئيس عمر حسن البشير، رئيس جمهورية السودان والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسيس والمدير الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم سيف المنظري ووزير الصحة السوداني الاستاذ محمد ابوزيد مصطفى، ورؤساء وفود الدول الأعضاء البالغ عددهم ٢٢ دولة من دول  إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بقاعة الصداقة بالقصر الرئاسي.

وفي بداية الجلسات باليوم الأول تم  انتخاب وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح نائبا لرئيس الدورة الخامسة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية  لشرق المتوسط. بعد ذلك قدم المدير اللإقليمي للمنظمة التقرير السنوي لعام 2017م والتقارير المرحلية، وخارطة الطريق لعمل منظمة الصحة العالمية في الإقليم.

وقد تضمن جدول أعمال الدورة الـ 65 موضوعات مهمة أشتملت على قضايا صحية تقنية مدرجة على جدول الأعمال، من ابرزها التغطية الصحية الشاملة.
وفِي مداخلات عديدة لوفد مملكة البحرين حول القضايا الصحية التي تمت مناقشتها، تمت الإشارة الى الجهود المبذولة من قبل حكومة وزارة الصحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة، الى جانب ما تسعى له المملكة من تطبيق نظام الضمان الصحي الذي يتواءم مع الأهداف التي تسعى اليها المنظمة من حيث استدامة تقديم الخدمات الصحية واستدامة التمويل لتلك الخدمات.

وعلى هامش هذا الاجتماع عقدت سعادة الوزيرة عدد من اللقاءات ضمت لقاء مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية وسعادة وزير الصحة بجمهورية السودان، تناولت  هذه اللقاءات التعاون المشترك بين وزارة الصحة وبين المنظمة وجمهورية السودان.

يذكر أن وفد مملكة البحرين ضم كلاً من الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم ابراهيم الهاجري والسيد احمد الفردان القائم بأعمال سفير مملكة البحرين في جمهورية السودان والسيدة مريم المناصير رئيس الإعلام بوزارة الصحة.

Share it on