حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 12 - 10 (كونا) -- الثاني عشر من أكتوبر -------------------- 1964 - مجلس الوزراء يتخذ قرارا بعدم السماح باستيراد الخمور والمسكرات بقرار صدر بناء على توصية من مجلس الأمة.
1988 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتعديل بعض أحكام المرسوم الخاص بالتقسيم الإداري للكويت اذ قضى بإنشاء محافظة جديدة باسم (محافظة الفروانية).
1994 - وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون يقررون في اجتماع استثنائي عقد في الكويت بمشاركة وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا الاستمرار في حشد الطاقات وتجهيز القوات إلى أن تتوافر الضمانات الكفيلة بعدم تكرار تهديدات النظام العراقي للكويت. 1997 - تأسيس الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة بهدف تقديم خدمات الهواتف المتنقلة ونظام المناداة وانطلقت الشركة تجاريا في عام 1999 كأول شركة نقال تعود ملكيتها للقطاع الخاص.
1997 - اللاعبة الكويتية عادلة الرومي تحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية الثالثة لرفع الأثقال للمعوقين التي أقيمت في جمهورية سلوفاكيا بمشاركة أكثر من 20 دولة.
1997 - معرض الاسكان الأول الذي يعد أكبر تظاهرة متخصصة معنية بالقضية الاسكانية وحلول البناء يقام على أرض المعارض في منطقة مشرف حيث تخطى عدد زواره حاجز ال40 ألف زائر.
1997 - ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يعود إلى أرض الوطن بعد رحلة علاج ونقاهة استمرت 224 يوما في الخارج وخرجت الكويت منذ منتصف نهار ذلك اليوم رجالا ونساء في تظاهرة حب ووفاء وولاء لولي العهد وكان على رأس مستقبليه أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح.
2000 - قاعدة محمد الأحمد البحرية في جنوب الكويت تدشن أربعة زوارق حربية فرنسية الصنع هي الأحمدي والفحيحيل واليرموك وقاروه لتنضم إلى سلاح البحرية الكويتية بهدف رفع جاهزية وكفاءة الجيش الكويتي.
2004 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يرعى حفل تكريم المتبرعين بالمشاريع الصحية في مختلف مناطق الكويت حيث أقيم الحفل في قصر بيان وبلغت قيمة المشاريع الصحية الخيرية المميزة 97 مليون دينار واشتملت على مراكز تخصصية وعامة ومستشفيات.
2008 - المتسابق يوسف العبدالرزاق يتوج بطلا للعالم في الدراجات المائية (جت سكي) فئة المحترفين لمسافة 800 متر بفوزه بالمركز الأول ببطولة العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.
2010 - الكويت تقدم ثلاثة ملايين يورو لمعهد العالم العربي في فرنسا دعما لأعمال المعهد في نشر الثقافة العربية في اوروبا بشكل عام وفي فرنسا بشكل خاص.
2014 - النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد يعلن تقديم الكويت مبلغ 200 مليون دولار لإعادة اعمار غزة في المؤتمر الدولي لإعادة اعمار غزة في القاهرة.
2014 - ابطال الكويت في الدراجات المائية يوسف العبدالرزاق وسالم الصراف وحمد الدلالي يحققون ثلاث ذهبيات في بطولة العالم للدراجات المائية في الولايات المتحدة الامريكية.
2015 - افتتاح مستشفى الرازي الجديد بمنطقة الصباح الصحية التخصصية الذي يضم عشرة اجنحة وغرف العمليات والاشعة والعلاج الطبيعي.
2017 - وزارة الصحة تعلن عن حصول مختبر الصحة العامة لديها على التقييم الكامل 100 في المئة من منظمة الصحة العالمية بكفاءة المختبرات المرجعية لفحص الفيروسات.
الوفيات: 2001 - وفاة الأديب والشاعر خالد سعود الزيد وهو أحد أبرز من أثرى الساحة الثقافية بالمؤلفات الأدبية والشعرية التي أسهمت إسهاما كبيرا في النهضة الكويتية وأول أديب كويتي يحصل على جائزة الكويت في الأدب لجهوده ودوره الكبير في التأليف والتأريخ وذلك عن عمر ناهز 64 عاما. (النهاية)

شارك الخبر على