موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول انه قبل استقالة سفيرة بلاده لدى الأمم المتحدة نيكي هالي لكنها ستبقى في منصبها حتى نهاية العام الحالي الى حين اختيار بديل لها.

لندن - وزير الأمن البريطاني بن والاس يحذر من شن هجوم ارهابي محتمل في بلاده قريبا باستخدام اسلحة كيميائية أو بيولوجية ويشير الى ان "الارهابيين يواصلون تفقد سبل جديدة لقتلنا في شوارعنا وان احتمال شن هجوم ارهابي باستخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية يقترب".

أنقرة - وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يعلن بدء تدريب قوات تركية وأمريكية لتسيير دوريات مشتركة بمدينة (منبج) السورية وفق خريطة طريق تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة.

واشنطن - مركز الأعاصير الوطني الامريكي يعلن أن إعصار (مايكل) اشتد ووصل الى الفئة الثالثة في قائمة الأعاصير محذرا من أن الأوضاع في ساحل الخليج الغربي لولاية فلوريدا ستتدهور بدءا من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي وأن تشكل خطرا على الحياة على مدى 520 كيلومترا من الساحل.

باريس - نقابات عمالية تنظم تظاهرات حاشدة في مدن فرنسية متفرقة تنديدا بما يسمى "النموذج الاجتماعي" الذي اقترحه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمتظاهرون ينددون بالسياسات الاجتماعية والاقتصادية "التقشفية" التي يسعى ماكرون لاعتمادها ويعتبرون انها تصب في مصلحة الأغنياء والشركات الكبيرة.

موسكو - إصابة ثمانية أشخاص بجروح نتيجة لانفجار وقع في مصنع لتكرير النفط في جمهورية البوسنة والهرسك لم تعرف أسبابه. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على