(الأشغال) تحصد جائزة التميز في مؤشر البحرين للحكومة الالكترونية ٢٠١٨

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

فازت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ممثلة في شؤون الأشغال بجائزة (التميز في مؤشر البحرين للحكومة الالكترونية) وذلك خلال حفل توزيع جائرة التميز الالكتروني ضمن مسابقة جائزة التميز الإلكتروني التي تنظمها الحكومة الإلكترونية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات.

وقد تسلم سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف الجائزة مشيداً بجهود اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك مثنياً على دورها في تطوير مستوى الخدمات الحكومية الالكترونية.

وأكد سعادة وزير الأشغال أن هذا الفوز يؤكد الاهتمام الذي توليه الوزارة بالتواصل الرقمي ومواكبة الاعلام الحديث، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تعكس نجاح وزارة الأشغال في تحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل خدمة المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى نضج الخدمات الالكترونية التي تقدمها ومدى اندماجها مع المنصات الحكومية المتمثلة في بوابة الحكومة الإلكترونية وبرنامج الهواتف الذكية ومركز الاتصالات الوطني.

وأضاف سعادة م. خلف أن جائزة التميز في مؤشر البحرين للحكومة الالكترونية دليل على تميز الوزارة وتفوقها في مجال الاعلام الرقمي والتفاعلي الذي يتطلب التواصل الثنائي والمباشر مع الجمهور وتنوعها في استخدام قنوات وشبكات التواصل الاجتماعي الحديثة، منوهاً إلى أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تعمل بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء (حفظه الله)، من أجل تبسيط وتسريع إجراءات الخدمات المقدمة للجمهور مع ضمان الدقة والسرعة في آن واحد وفتح أبواب التواصل مع المواطنين.

وعلى صعيد متصل، ذكر م. خلف أن وزارة الأشغال قد حصلت أيضاً على مستوى (متقدم) في شهادة الاعتمادية (ثقة) لأمن المعلومات، وهو برنامج تابع لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ويهدف إلى تعزيز الوعي بثقافة أمن المعلومات وممارسات الجهات الحكومية في المملكة.

وأشاد سعادة وزير الأشغال بالجهود التي يبذلها القائمون على الحكومة الالكترونية بإدارة السيد محمد القائد وكافة أعضاء فريق العمل بما يحقق المصلحة العامة من خلال تعزيز ممارسات الجهات الحكومية في المملكة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على