عمر خيرت يعتذر عن ندوة تكريمه بـ«الإسكندرية السينمائي»

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

اعتذر الموسيقار عمر خيرت لإدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي، اليوم الخميس، عن حضور ندوة تكريمه التي كان مقررا إقامتها في الساعة 12 ظهرا، وذلك لاضطراره للسفر نظرا لارتباطه بحفل، مما جعل إدارة المهرجان تضطر إلى إعادة عرض فيلم الافتتاح، بدلًا من الندوة، حيث يعرض الآن الفيلم السوري "دمشق حلب" بطولة دريد لحام، وتعقبه ندوة مع أبطال العمل يديرها الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان (قد يهمك.. 10 لقطات من افتتاح مهرجان الإسكندرية.. غياب وزيرة الثقافة ومفاجأة الفيشاوي).

وتدور أحداث فيلم «دمشق - حلب» حول «لحام»، الذي يلعب دور رجل انطوائي، يعيش في معزل عن الأحداث في منطقة دمشق، بينما تقبع ابنته تحت الحصار في حلب، إلى أن ينفك الحصار، فيقوم بزيارة ابنته ويرصد من خلال هذه الرحلة الفيلم انعكاس الحرب على الناس، والفيلم من إنتاج مؤسسة السينما السورية، وبدأ الخطيب تصويره بعد الهجمة الأخيرة، التي شنتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا على المُدن السورية في رسالة منه بأن هذا الأمل بداخلهم لن ينطفئ أبدًا.

كان حفل افتتاح الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذى أقيم مساء أمس الأربعاء، بمكتبة الإسكندرية، قد شهد حضورا كبيرا من قبل النجوم الذين حرصوا على المشاركة، منهم الفنان أحمد الفيشاوي، وزوجته، وسارع الحاضرون في أخذ الصور معه، وكمال أبو رية، لبلبة، دنيا عبد العزيز، ورجاء الجداوي.

ويعد أبرز ما جاء خلال حفل الافتتاح، الكلمة المؤثرة التي ألقاها الفنان فاروق الفيشاوي، خلال تكريمه، حيث قال: "بعد التحاليل والفحوصات، طبيبي المعالج أخبرني بأني مصاب سرطان، لكني سأتعامل معه على أنه صداع، وسأنتصر عليه، أنا مصاب بالحب أيضًا".

يذكر أن الدورة 34، تقام تحت شعار "القدس عربية"، واختير المغرب ضيف شرف المهرجان، وتحمل هذه الدورة اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، ويشارك فيها 85 فيلما من 25 دولة من دول البحر الأبيض المتوسط هي مصر، اليونان، فرنسا، إسبانيا، الجزائر، سوريا، لبنان، تونس، الأردن، البحرين، الإمارات.

 

شارك الخبر على