الخيانة والإذلال.. من أسباب رحيل رونالدو عن الريال

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

ودع ريال مدريد هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو في شهر يوليو الماضي عندما قرر الانتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي وكتابة سطر جديد في تاريخه الذي يعج بالإنجازات في عالم الساحرة المستديرة، إلا أن رحلة رونالدو لمغادرة قلعة البيرنابية لم تبدأ في شهر يوليو بل في شهر مايو من عام 2017، فمشكلاته مع الضرائب الإسبانية فتحت الكثير من النقاشات وأدت في النهاية إلى اتخاذه القرار بالرحيل إلى مدينة تورينو عبر بوابة السيدة العجوز فيما عرف في إيطاليا بصفقة القرن في الدوري الإيطالي، وذلك بحسب ما أوضحت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو التقى مع وكيل أعماله خورخي مينديز في منزل الأخير في شهر مايو من عام 2017 بحضور مستشاريه.

"قلت إنني لا أريد أن أغامر"، هكذا قال رونالدو لمستشاريه في إشارة منه إلى عدم دفعه للضرائب، "أنا لم أدرس أي شيء، فالأمر الوحيد الذي فعلته في حياتي هو لعب كرة القدم، ولكني لست غبيا ولم أعد أثق في أي أحد".

"فعندما أعين مسؤولا خاصا عن الضرائب، أحرض على دفع 30% زيادة عن المبلغ المطلوب، وذلك لسبب بسيط، أنا لا أريد أي مشكلات".

وحضر المحاكي كارلوس أوساريو تلك الجلسة، وأكد أنه المسؤول عن تلك الأزمة، ولكنه طالب رونالدو بعدم الشعور بالقلق، وبعدها بأشهر قليلة عندما بات لزامًا على رونالدو التوصل لاتفاق مع الجهات الضريبية في إسبانيا، شعر النجم البرتغالي بالغضب الشديد.

وحينها قال رونالدو لمستشاريه: "لم يسبق وأن قلت لا تدفعوا الضرائب، وبالتالي أريد أن أعرف ماذا حدث، أنا لا أفهم أي شيء، وإذا كان من المفترض أن تدفع الضرائب من قبل الرعاة، فلماذا يتهمونني أنا؟".

وبعد أن أجبر رونالدو على تسوية خلافاته المالية مع الضرائب، أراد رونالدو أن يعدل عقده مع ريال مدريد لتعويض تلك الضربة المالية التي عانى منها كما فعل برشلونة مع غريمه ليونيل ميسي.

ولكن أراد ريال مدريد الابتعاد عن رونالدو ومشكلاته القضائية، وهو ما فسره رونالدو بالخيانة، كما اعتبرها قلة احترام بأن يتفوق عليه ميسي ونيمار في قيمة الأجر السنوي.

وازداد غضب رونالدو بشدة، الأمر الذي دفع مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان بالتحدث مباشرة مع الإدارة من أجل حل الأزمة، حيث أشار زيدان إلى أن رونالدو يتحدث عن تلك القضية كثيرًا في غرف خلع الملابس.

كما شعر رونالدو بالغضب الشديد من وضع إدارة ريال مدريد اللاعب السابق ألفريدو دي ستيفانو في قائمة أعظم اللاعبين في تاريخ النادي حيث قال: "دائمًا ما يقولون إن دي ستيفانو أفضل مني ولا أعلم ماذا أقدم لهم أكثر من ذلك".

وبشكل عام وصلت العلاقة بين رونالدو وريال مدريد إلى نقطة لا يمكن حلها، وبالتالي قرر الانضمام إلى يوفنتوس وبداية مغامرة جديدة في الدوري الإيطالي.

رونالدو مع ريال مدريد

لعب كريستيانو رونالدو في صفوف ريال مدريد 9 مواسم خاض خلالها 438 مباراة سجل فيها 451 هدفًا.

وتوج مع الفريق بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني مرتين، كما توج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات والسوبر الأوروبي مرتين.

وبالنظر إلى الجوائز الفردية التي حققها مع الريال، فقد توج بالكرة الذهبية 4 مرات وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا "ذا بيست" مرتين، وأفضل لاعب في أوروبا 3 مرات.

كما حقق النجم البرتغالي العديد من الأرقام القياسية مع ريال مدريد، فهو الهداف التاريخي للفريق الملكي في جميع المسابقات برصيد 451 هدفًا، والهداف التاريخي للريال في الدوري برصيد 311 هدفًا والهداف التاريخي للريال في دوري أبطال أوروبا برصيد 105 أهداف وأكثر من صنع أهدافًا للريال في الدوري الإسباني برصيد 85 هدفًا وأكثر من صنع أهدافًا لريال مدريد في دوري الأبطال برصيد 25 هدفًا.

كما يعد رونالدو أكثر من سجل الهاتريك في تاريخ الدوري الإسباني بواقع 34 مرة، وأكثر من سجل أهدافًا من علامة الجزاء في الدوري الإسباني برصيد 61 هدفًا وأسرع لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 150 هدفًا وذلك في غضون 140 مباراة.

شارك الخبر على