مخرج يتهم منظمي «الجونة السينمائي» بسرقة فكرته.. ومسئول المهرجان يرد

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

في الوقت الذي يعمل فيه مسؤولو مهرجان الجونة السينمائي على تنظيم حفل ختام الدورة الثانية منه، والذي يُقام غدًا الجمعة، على مسرح المارينا بالجونة، يواجهون اتهامًا بالسرقة من قبل المخرج محمد خضر، الذي نشر فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكد فيه أنه صاحب فكرة مهرجان الجونة، وسرقته منه الفنانة بشرى، والشركة المنظمة للمهرجان ومنظم الحفلات عمرو منسي.

"خضر" روى تفاصيل ما حدث، وأنه قال الفكرة لبشرى وكمال زادة بغرض مقابلة المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، وعرضها عليه، وتحمس لها الأخير بشدة، وطلب أن يؤسس شركة مع "زادة" وبشرى التي اقترحت اسم عمرو منسي لينظم المهرجان، وأضاف: "عمرو طلب يبقى شريك معانا في الشركة، وعرضنا الأمر على المهندس نجيب ساويرس اللي وافق وبالفعل أصبح عمرو شريكا معانا في الشركة".

وتابع: "بسبب مشكلات نشأت بين خضر وعمرو منسي قال الأخير لسميح ساويرس يا أنا يا خضر في المهرجان، وطبعا سميح قال اللى يقوله عمرو يمشي، يا إما دوروا على مكان تانى يتعمل فيه المهرجان".

عمرو منسي، منظم المهرجان، اختار صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" للرد على ادعاءات "خضر" حسب وصفه، موضحًا: "وجب التنويه أن عمرو منسي وبشري وكمال زادة - عن طريق شركة The Festival - ما هم إلا من منفذين للمهرجان وليس لهم أو لغيرهم أي حقوق ملكية أو أدبية أو معنوية، حيث إن جميع الحقوق المالية والأدبية والمعنوية لمهرجان الجونة السينمائي هي ملك شركة أوراسكوم للتنمية مصر مالكة الجونة والمهندس/ نجيب ساويرس".

وتابع: "أما عن الخلاف الذي نشب بين شركاء شركة GFF التي ليس لها أي علاقة تعاقدية بالشركة مالكة المهرجان، فقد تم تصفيتها بالتراضي واتفاق كل الشركاء بما فيهم السيد خضر، إلا أننا فوجئنا بعد ذلك بدعوي قضائية من السيد خضر ضد باقي الشركاء، وفي أبريل ٢٠١٨ قضت المحكمة برفض الدعوى بعد أن تبين عدم صحة ادعاءاته إلا أنه قرر أن يتبع مسلكا جديدا للتشهير بعد خسارته للقضية".

واختتم حديثه قائلًا: "حيث إنه تم استئناف الحكم الصادر لصالحنا فالأمر الآن معروض أمام القضاء ولا يحق لنا أو لغيرنا التعليق أو التعقيب حتي صدور حكم نهائي في موضوع النزاع. مع حفظ حقنا في الرد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي ادعاءات كاذبة أو محاولات للتشهير".

شارك الخبر على