٤ مسلسلات جديدة تتحدى الملل وتكسر احتكار «رمضان» للدراما

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

اشتعلت المنافسة بين عدد كبير من النجوم، بعد أن أقدمت عدد من القنوات الفضائية على عرض مجموعة من المسلسلات الجديدة؛ المؤجل طرحها منذ شهور طويلة لأسباب أغلبها تسويقية وإنتاجية، وقام أغلب الفنانين خلال الفترة الماضية بتسويق أعمالهم وتشويق الجمهور للأحداث والمشاهد المثيرة التي يتضمنها العمل، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل جذب انتباههم أن هناك أعمالا جديدة تُعرض لهم حاليًا خارج الموسم الرمضاني، وبالفعل نجحت أغلب المسلسلات فى خطف المشاهدين مثل الجزء الثاني من «نصيبي وقسمتك»، وتبقى قاعدة الوحيدة هي أن العمل الجيد يفرض نفسه، ويحقق نجاحًا فى أى وقت، دون الارتباط بشهر محدد فى السنة.

1- «بيت السلايف».. دراما اجتماعية

يأتي من بين تلك الأعمال التي كسرت رتابة الفضائيات، مسلسل «بيت السلايف» الذى يضم نخبة كبيرة من النجوم، وهم: بوسي، عبير صبرى، منة فضالي، رنا سماحة، جيهان خليل، حازم سمير، أحمد صلاح حسني، عبير صبري، أشرف مصيلحى وطارق صبري، وينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال الطويلة؛ إذ تقع أحداثه فى (60 حلقة)، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى حول مجموعة من العلاقات العاطفية المتشابكة، حول عائلة «عاصم الهنداوى»، الذين يدخلون فى صدام بسبب الثروة، وهيمنة الابن الأكبر على الميراث والمشاكل النسائية بين زوجات الإخوة.

«بيت السلايف» من تأليف حسين مصطفى محرم، وإنتاج محمود شميس وإخراج محمد عبد الخالق فى تجربته الإخراجية الأولى، إذ سبق وعمل كمخرج منفذ فى الجزء السادس من «ليالى الحلمية» مع المخرج مجدى أبو عميرة، ويعرض المسلسل يوميا على قناتي النهار (فى السابعة مساء) والقاهرة والناس (فى الثامنة مساء).

2- «نصيبي وقسمتك».. 9 قصص مختلفة

كما نجح الجزء الثاني من مسلسل «نصيبي وقسمتك»، الذي انطلق عرضه على قناة CBC، فى خطف أنظار المشاهدين، وتحظى بنسب مشاهدة مرتفعة، كونه يعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة، والتي لا تسبب فى ملل المشاهدين، وعرض حتى الآن 3 حكايات منه هي: «لحظة من فضلك» بطولة مي سليم، «نظرة فابتسامة» بطولة شيري عادل، «أحمد يا عمر» بطولة بسمة، ويعرض حاليًا «604» بطولة حنان مطاوع، ويتبقى 5 حكايات أخرى وهم: «جدول الضرب» بطولة مريم حسن، «رحمة» بطولة هنا شيحة، «اهدي يا مدام» بطولة ريم مصطفى ، «بحبك باستمرار» بطولة نجلاء بدر و«حبيبة أمها» بطولة درة (لو فاتك.. حكاية «604» أجواء من الإثارة والرعب).

«نصيبي وقسمتك» ينتمى إلى فئة الأعمال الطويلة، إذ تقع أحداثه فى (45 حلقة)، هو من تأليف عمرو محمود ياسين وإنتاج أحمد عبد العاطي، وطرأت على الجزء الثاني تغييرات عديدة، من بينها: خروج النجم هانى سلامة؛ فبعد أن كان هو العامل المشترك فى جميع الحلقات، والبطلة أمامه متغيرة، أصبحت البطولة النسائية هي المحور الأساسي، يمكنك متابعة المسلسل على قناة CBC فى السابعة مساء والإعادة فى العاشرة مساء على CBC دراما.

3- «سرايا حمدين».. موعدكم مع الكوميديا

وبعد سلسلة من التأجيلات، بسبب عدم تسويق المسلسل على الفضائيات، انضم الفنان سامح حسين، إلى قائمة الفنانين الذين لا يخشون من طرح أعمالهم خارج موسم رمضان، من أجل إنعاش الدراما، وينتمي «سرايا حمدين» إلى فئة الأعمال الطويلة، حيث يتكون من 90 حلقة، وتم تقسيمه على جزأين بحيث يتكون كل جزء من 45 حلقة، وانطلق عرض الجزء الأول على قناة الحياة، يمكنكم متابعته فى التاسعة مساءً من كل يوم.

«سرايا حمدين» بطولة سامح حسين، نرمين ماهر، راندا البحيرى، محمد ثروت، إيناس مكى، دومينيك حوراني، أحمد حلاوة، إيمان السيد وعماد رشاد، سيناريو وحوار جوزيف فوزى، وإخراج سيف يوسف. وتدور أحداثه فى إطار «كوميدى لايت» حول شخصية (حمدين)، الذى يرث سرايا عن جده، ويبدأ فى استضافة عائلته بالمكان، لتحدث العديد من المواقف الكوميدية وسط تناقضات مثيرة وغريبة.

4- «أبواب الشك».. الغموض والإثارة

وأخيرًا، مسلسل «أبواب الشك» الذي انضم إلى قائمة المسلسلات التي انطلق عرضها خلال سبتمبر الجاري على قناة MBC (يمكنك متابعته فى السابعة ونصف مساء) هو من بطولة الفنانة لقاء الخميسي، الفنان خالد سليم، الفنان نبيل عيسى، الفنانة جيهان خليل، الفنانة عائشة بن أحمد، الفنان أحمد صلاح حسني، الفنان طارق صبري، الفنان تامر شلتوت والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد سمير فرج (اقرأ ايضًا.. «أبواب الشك» يحقق فى جريمة قتل غامضة).

وتدور أحداث المسلسل فى إطار من الإثارة والغموض والتشويق، حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل واحد يعيش في دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشف أن هناك جريمة قتل قد حدثت قبل 10 سنوات، وتتفتح أوراقها وأزماتها من جديد، وتنقلب الدنيا رأسا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء فى هذه الأزمة، حيث كانوا يظنون أنهم يعيشون فى وهم النسيان ولن تعود هذه الجريمة مرة أخرى.

فى النهاية، على الرغم من كون شهر سبتمبر ليس موسمًا دراميًا، إلا أن النجاحات التي حققتها المسلسلات التي عرضت خارج الماراثون الرمضاني مثل: «الطوفان»، «سابع جار»، «أبو العروسة» و«الأب الروحي»، شجعت صناع الدراما على إنعاش الفضائيات بدلًا من اللجوء إلى الأعمال القديمة وإعادة عرضها.

شارك الخبر على