لاجارد للسيسي صندوق النقد حريص على دعم برنامج الاقتصاد المصري

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، في مقر إقامته بنيويورك، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وأشادت لاجارد بالقرارات الشجاعة التي تم اتخاذها لمعالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد، كما أشادت بالخطوات الجدية التي تتخذها الحكومة وبالتقدم المحرز في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدة حرص الصندوق على مواصلة التعاون مع مصر، وتوفير الدعم اللازم لإنجاح البرنامج.

نشاط السيسي شهد أيضا عدة لقاءات بمسؤولين دوليين اليوم الاثنين إذ استقبل رئيس البنك الدولي جيم يونج، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي في مختلف المجالات وخاصة المتعلقة بدعم الجهود المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
 
حضر اللقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبحث اللقاء كذلك الجهود الخاصة بعملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن تأكيد عزم مصر مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات النمو المستهدفة بالتوازي مع التوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية واتخاذ مزيد من الإصلاحات التشريعية والإدارية بهدف تحسين بيئة الأعمال والاستثمار.

ويلتقي الرئيس أيضا في وقت لاحق بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ورؤساء كبرى الشركات الأمريكية العالمية.

يذكر أن السيسي وصل إلى الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي استعدادا للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستقبل أمس دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي، وسيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة. 

كما استقبل الرئيس بمقر إقامته في نيويورك عبد الله بن زايد ال نهيان وزير خارجية الإمارات، وتطرق اللقاء إلى بحث القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.

شارك الخبر على