الزمالك يتخطى عقبة المقاولون بصعوبة

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا صعبًا على نظيره المقاولون العرب في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الزمالك في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، أحرزها محمود علاء ليرفع رصيده إلى 6 أهداف، يتصدر بهم قائمة هدافي المسابقة، وتعادل المقاولون العرب عن طريق إسلام فؤاد في الدقيقة 31، وخطف يوسف أوباما هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 85 من زمن اللقاء ليرتفع بذلك رصيد أبناء ميت عقبة إلى 17 نقطة يتصدر بهم جدول المسابقة بينما تجمد رصيد ذئاب الجبل عند 7 نقاط يحتل بهم المركز الثالث عشر في جدول الدوري.

بدأ اللقاء بضغط وسيطرة تامة من الزمالك، وكاد أن يسجل كابونجو كاسونجو هدف التقدم في الدقيقة الأولى بعد أن انفرد بمرمى المقاولون، وسدد الكرة لكنها اصطدمت بمحمود أبو السعود حارس الذئاب إلى خارج الملعب، بعدها واصل الزمالك هجماته، وفي الدقيقة السادسة حصل الزمالك على ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد مدافع المقاولون العرب من عرضية حمدي النقاز، وسددها محمود علاء محرزًا الهدف الأول للأبيض.

وواصل الزمالك هجماته على مرمى المقاولون بحثا عن هدف ثان لكن تسابق كاسونجو وكهربا في إهدار الفرص لتأتي الدقيقة 31، ويقوم أحمد علي لاعب ذئاب الجبل بإرسال كرة عرضية داخل منطقة جزاء أبناء ميت عقبة استقبلها طاهر طاهر، ويمررها برأسه إلى إسلام فؤاد الذي سددها اخل مرمى محمود جنش حارس الزمالك، معلنا عن هدف التعادل.

بعد هدف التعادل ارتبك لاعبو الزمالك، وظهر عليهم التوتر لكن لاعبي المقاولون فشلوا في استغلال هذه الحالة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول، حيث سيطر الزمالك وحاول اللاعبون تسجيل الهدف الثاني، وخطف اللقاء لكن هذه الرغبة واجهت دفاعا قويا من لاعبي المقاولون العرب الذين اعتمدوا على التأمين الدفاعي واستغلال الهجمات المرتدة.

مع مرور الوقت ظهر التوتر على الزمالك وأجرى كرستيان التغيير الأول بسحب إبراهيم حسن والدفع بمحمد إبراهيم بدلا منه، لكنه لم يقدم أي جديد، واستمرت حالة التوتر وفقدان الكرة في وسط الملعب، ثم أجرى الزمالك التغيير الثاني، حيث تم الدفع بحميد أحداد بدلا من محمود كهربا، وكثف الفريق من هجماته عن طريق النقاز، وأحمد فتوح لكن كانت تنتهي جميعها أمام دفاع المقاولون.

وقبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق دفع جروس بعمر السعيد بدلا من كاسونجو أسوأ لاعبي الزمالك في الفترة الأخيرة، واستطاع السعيد أن ينقذ فريقه بعد أن استقبل عرضية أحمد فتوح في الدقيقة 85 ليمررها رأسية إلى يوسف أوباما، الذي انفرد بمرمر المقاولون، وسددها قوية في شباك الضيوف ليخطف 3 نقاط غالية لفريقه في مشواره ببطولة الدوري.

وحاول لاعبو المقاولون العرب تعويض الهدف والعودة للقاء، لكن فشلت كل محاولاتهم بسبب التسرع وعدم التركيز، وفي الدقيقة الأخيرة من الوفت الأصلي للقاء طالب المقاولون بركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد أحمد فتوح لاعب الزمالك داخل المنطقة، لكن حكم اللقاء لم يحتسبها لينتهي اللقاء بفوز أبناء ميت عقبة بهدفين مقابل هدف.

شارك الخبر على