الإسماعيلي يسقط بثلاثية أمام سموحة وسط جماهيره

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي نزيف النقاط، على أرضه ووسط جماهيره الغاضبة، وتعرض الدراويش للخسارة أمام نظيره سموحة، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسماعيلية، ضمن مواجهات الجولة الثامن لمنافسات الدوري الممتاز، بقيادة الحكم الدولي محمد معروف.

الفوز رفع رصيد سموحة إلى 13 نقطة ويرتقي للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 9 نقاط، وظل في المركز التاسع.

الإسماعيلي ضغط من البداية من أجل إحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة الرابعة كاد لسعد الجزيري أن يفتتح الأهداف، بعد أن أخطأ محمد أبو جبل حارس سموحة في التعامل مع الكرة، بعد خروجه من منطقة الجزاء، لكن الجزيري فشل في استغلال الفرصة، ليتعثر وتقف الكرة تحت قدمه اللاعب وأبعدها الدفاع، وفي الدقيقة 13 استقبل الجزيري بينية كريستوفر ميندوجا الرائعة، وراوغ أبو جبل ويضع الكرة في الشباك معلنًا عن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

رد سموحة جاء في الدقيقة 22، عندما انطلق محمد حمدي زكي في الجهة اليسرى، وأرسل عرضية حاول ريتشارد بافور إبعادها بركلة مقصية لكن مرت منه، واصطدمت بطارق طه ومرت على يسار الحضري، لتسكن شباك فريقه، وفي الدقيقة 35 خرج نسيمبابي لاعب سموحة بسبب الإصابة، ودخول سعد معاذ بدلًا منه.

وفي الدقيقة 39 استغل محمود منصور ظهير سموحة كرة مرتدة من دفاع الإسماعيلي، ومررها بتميز إلى بينسون شيلونجو داخل منطقة الجزاء، استقبلها بتسديدة قوية في الزاوية الضيقة مرت على يمين الحضري وسكنت أعلى يمين الشباك معلنًا عن الهدف الثاني للضيوف، وأعلن الحكم عن دقيقتين وقت بدل ضائع قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سموحة بهدفين لهدف.

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة، في ظل سيطرة لاعبي الإسماعيلي على الكرة لكن دون خطورة على مرمى سموحة، وفي الدقيقة 60 أطلق شكر نجيب تسديدة قوية مرت على يسار أبو جبل، بعدها بأربعة دقائق أرسل علاء عبد العظيم عرضية رائعة في اتجاه المرمى، كادت أن تخدع حارس الفريق السكندري، لكنه أبعدها ببراعة إلى ركنية.

سموحة حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 69، نفذها محمود معاذ من الجهة اليمنى، حولها السيد فريد برأسية رائعة من أمام المرمى مرت على يمين الحضري الذي اكتفى بالمشاهدة، بعدها حاول لاعبو الدراويش العودة للقاء، وأطلق حسني عبدربه تسديدة صاروخية تصدى لها أبو جبل ببراعة وأبعدها عن مناطق الخطورة، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين.

وفي الدقيقة 83 انفرد حسام حسن بمرمى الحضري، بعد أن استلم بينية طولية، لكنه سددها بطريقة غير متقنة لتمر إلى ضربة مرمى، ورد شكر نجيب بتسديدة مرت بعيدًا عن المرمى، وأخطأ محمود متولي في التعامل مع الكرة، لتمر إلى حسام حسن داخل منطقة الجزاء، الذي تباطأ معها ويبعدها دفاع الدراويش عن مناطق الخطورة، وأعلن الحكم 5 دقائق وقتا بدل ضائع، تصدى خلالها أبو جبل لأكثر من هدف مؤكد، وينتهي اللقاء بفوز سموحة بثلاثة أهداف لهدف. 

شارك الخبر على