الرئاسة جدول السيسي «مزدحم» أثناء زيارته لأمريكا

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تُعد أهم منصة دولية يشارك فيها معظم زعماء العالم ويقومون بإلقاء البيانات التي تعكس سياسات دولهم تجاه مجمل الأوضاع الخاصة بأنشطة المنظمة الدولية، بما يعكس انفتاح مصر على المجتمع الدولي.

وأوضح المتحدث في تصريحات له اليوم في نيويورك أن مصر تشهد حاليا مرحلة متطورة جدا من التنمية وتغييرات كبيرة في جميع المجالات، خصوصا الزراعة والصناعة والإسكان، إذ يمكن القول إن مصر الجديدة تولد من جديد، وبالتالي فإنه من الأهمية بمكان شرح تطورات الأوضاع في مصر في المرحلة الحالية لإبلاغ العالم كله بما يحدث فيها بشكل مباشر من جانب رئيس الجمهورية، ما ينعكس بشكل ايجابي على الحضور المصري على الساحة الدولية.

وأضاف أن مشاركة الرئيس السيسي تتضمن حضور الدورة الـ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء بيان مصر، فضلا عن عقد الرئيس لقاءات ثنائية مكثفة عالية المستوى على هامش الاجتماعات مع عدد من قادة دول العالم، وأيضا مع الجانب الأمريكي من السياسيين ورجال الأعمال والشخصيات المؤثرة في دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة ورؤساء كبريات الشركات الأمريكية التي لها انشطة تجارية في مصر.

وأشار المتحدث إلى إن الزيارة لها جوانب متعددة، ومنها أيضا مشاركة الرئيس السيسي في قمة نلسون مانديلا احتفالاً بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي الراحل، وسيلقي الرئيس خلالها كلمة تعكس موقف مصر تجاه القارة الإفريقية.

وأضاف أن هناك أيضا قمة مجموعة الـ٧٧ والصين التي تترأسها مصر حاليا، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الأخرى الجاري بلورتها.

وأوضح أن الأيام المقبلة "ستكون دسمة جدا" على مستوى العمل الدبلوماسي والسياسي، وجدول الرئيس السيسي مزدحم ومتعدد الأنشطة ليتسع ليشمل جوانب اقتصادية وسياسية وثنائية، إذ تمثل فرصة طيبة للقاء عدد من قادة دول العالم ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر المتحدث أن الرئيس السيسي سيلتقي غدا الأحد بعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

شارك الخبر على