التعليم توضح حقيقة ذكر القدس عاصمة لإسرائيل في كتاب التربية الوطنية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

نفى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ذكر مدينة القدس على أنها عاصمة إسرائيل بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي، مؤكدا أن ذلك عارٍ تماما من الصحة، وأفادت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت، أنه تم تكليف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام مدير عام مادة الفلسفة، بالرد، والذي أكد عدم وجود كتاب للتربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي فى مصر، وأن هذا موضوع قديم تم تداوله منذ سنتين وقد تم نفيه.

وتهيب الوزارة بمختلف وسائل الإعلام المصري ضرورة تحري الدقة عند تناول أية أخبار أو معلومات، وكذا الرجوع إلي المتحدث الرسمي للوزارة قبل نشر أية بيانات لم يتم التأكد من صحتها، وذلك حرصا على عدم إثارة البلبلة والقلق.

اقرأ أيضا| التعليم: تطبيق 3 أنشطة للتوكاتسو بالمدارس الحكومية

من ناحية أخرى، صرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن مدارس محافظة شمال سيناء قامت بكافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد، قائلا إنه رغم الظروف التى تمر بها محافظة شمال سيناء، إلا أنها تتميز بكفاءة واستمرارية العمل من أجل صالح الطلاب، مضيفا أن هذا ليس غريبا على محافظة أثبتت عبر التاريخ بسالة أبنائها.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق اليوم، عن توصيل وزارة الاتصالات والجهات المعنية بالتعاون مع وزارة التعليم 95% من كابلات الفايبر لتوصيل الإنترنت للمدارس الثانوية من أجل تطبيق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الأول الثانويـ واستخدام المنظومة التكنولوجية الجديدة، وسيتم الانتهاء من توصيل شبكات الإنترنت لجميع المدارس في الربع الأول من أكتوبر المقبل، مضيفا أنه قدم تقريرا عن استعدادات بدء الدراسة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| التعليم: إعفاء أبناء شهداء يناير والجيش والشرطة من المصروفات

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على