التعليم تطبيق ٣ أنشطة للتوكاتسو بالمدارس الحكومية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

قالت الدكتورة نوال شلبي مدير مركز المناهج والوسائل التعليمية بوزارة التربية والتعليم، في تصريح لها، اليوم السبت، إنه تم بالتعاون مع الجانب الياباني اختيار 3 أنشطة للتوكاتسو لتطبق على مدارس الحكومة، مشيرة إلى أن الأنشطة ترتبط بفلسفة النظام الجديد، مؤكدة تدريب المعلمين عليه وإعداد دليل للتوكاتسو.

يذكر أن أنشطة التوكاتسو تقوم عليها تجربة المدارس المصرية اليابانية فى مصر، حيث تطبق على 35 مدرسة حاليا وتزيد إلى ما يقرب من 200 مدرسة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا| التعليم: تدريب 970 معلما في المدارس اليابانية على «التوكاتسو»

وأنشطة التوكاتسو من الأنشطة الخاصة التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية لتعليم الطفل الشامل فى اليابان، والهدف منها خلق مناخ مرغوب فيه بين الطلاب من أجل المشاركة وخلق حياة أفضل داخل الفصل والمدرسة، والعمل على تطوير موقف إيجابي فاعل من جانب الطلاب للتعامل مع مختلف القضايا في الفصل والمدرسة، وكذلك خلق موقف إيجابي تجاه الحياة بصفة عامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد عممت في شهر يوليو الماضي، خطابا إلى المديريات التعليمية أكدت فيه على تطبيق عدد من أنشطة التوكاتسو في المدارس الحكومية بمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية. وقالت الوزارة إنه في ضوء موافقة الوزير طارق شوقي على تشغيل 40 مدرسة مصرية يابانية وتفعيل أنشطة التوكاتسو تقرر تطبيق عدد من الأنشطة أيضا على الصفوف "كي جي 1 و كي جي 2 والصف الأول الابتدائي" على أن تطبق الباقة كاملة من أنشطة التوكاتسو على المدارس اليابانية، وطالبت الوزراة، المديريات بوجود مسئول تدريب ومتابعة أنشطة التوكاتسو على مستوى كل محافظة، وشددت الوزارة على ضرورة فتح باب التقدم للعاملين لاختيار العناصر وإجراء مقابلة لهم بديوان المديريات وموافاة الوزارة بالأسماء.

اقرأ أيضا| السيسي يفتتح عددا من المدارس اليابانية بمصر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على