حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 22 - 9 (كونا) -- الثاني والعشرون من سبتمبر ------------------------- 1938 - تحرير أول مخالفة مرور في الكويت وكانت بتوقيع مدير الشرطة آنذاك غانم صقر الغانم.
1949 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يوقع مع الشركة الأمريكية المستقلة للنفط وهي شركة مسجلة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية منح بموجبها الشركة حق استكشاف الغاز والنفط الخام لمدة 60 عاما ضمن مناطق جزر (كبر وقاروه وأم المرادم) بما في ذلك المياه الإقليمية المتعلقة بها.
1999 - منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) تمنح الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة سليمان العنيزي ميدالية فضية وشهادة تقدير اعترافا من المنظمة لما قدمه خلال فترة عمله من جهود في خدمة التربية والعلوم والثقافة والتفاهم والتعاون الدوليين.
2004 - الكويت توقع في فيينا اتفاقية مع منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية لقياس النويدات المشعة تهدف إلى تفويض معهد الكويت للأبحاث العلمية القيام بإدارة وتشغيل محطة الكويت لقياس النويدات المشعة المقامة في الكويت.
2005 - رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ونادي القادسية الشيخ طلال فهد الأحمد ينتخب بالتزكية رئيسا لاتحاد غرب آسيا وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد في الكويت.
2008 - وزارة المواصلات تدشن المرحلة الأولى من خطة الترقيم الوطنية الخامسة للكويت بتشغيل الأرقام الهاتفية من سبعة إلى ثمانية أرقام لشبكتي الهاتف النقال للشركة الوطنية للاتصالات وشركة زين وذلك بإضافة الرقمين 9 و6.
2012 - الكويت تتصدر بطولة دول مجلس التعاون للألعاب المائية ال22 المقامة بالبحرين بحصولها على 52 ميدالية ذهبية من اجمالي ميداليات البطولة.
2013 - جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع مساعدات غذائية وإيوائية لنحو أربعة آلاف أسرة من متضرري الفيضانات والسيول بمنطقة (أم القرى) بولاية (الجزيرة) وسط السودان.
2015 - الكويت تتبرع بقيمة 15 مليون دولار لدعم جهود وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لتعليم نصف مليون طالب فلسطيني.
2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع تنزانيا بقيمة اربعة ملايين دينار كويتي (نحو 6ر13 مليون دولار) لإعادة تأهيل وتوسعة مستشفى بزنجبار للمساهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية. (النهاية)

شارك الخبر على