السلمي الأهلي لن يشارك في السوبر.. وأتعجب من موقف الخطيب (فيديو)

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني

أكد رجاء الله السلمي وكيل الهيئة العامة للرياضة السعودية للإعلام والعلاقات العامة، أن الأهلي لن يشارك في السوبر المصري السعودي، والذي كان مقررا له في شهر أكتوبر المقبل، متعجبًا من بيان النادي الأهلي الصادر بشأن موقفه من المشاركة في المباراة.

وقال رجاء الله السلمي في تصريحات إعلامية لقناة «بيراميدز»: "ما يقال الآن حول عودة الأهلي للمشاركة في السوبر المصري السعودي أمر غير صحيح، المباراة ستقام بين الهلال والزمالك في الرياض، ثم بين الزمالك واتحاد جدة في القاهرة.. نتعجب جميعا من موقف محمود الخطيب رئيس الأهلي والبيان الذي أصدره النادي بشأن المباراة، وذلك بعدما نقل موافقته بالمشاركة في السوبر لهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم".

وكشف السلمي أن الخطيب عقد جلسة مع هاني أبو ريدة ونقل له موافقته على مشاركة ناديه في السوبر، واختار الموعد الذي يناسبه ثم انتظر حتى صدور البيان المشترك من الاتحادين المصري والسعودي ليصدر بيانًا مؤسفا، لا يعبر عن الأهلي تمامًا وجماهيره الذي نعرفها ونعتز بها، وليس من أخلاقنا.

وتابع: "هذا الأمر للأسف يستفز الجمهور الرياضي في البلدين الشقيقين، ويسيء لهما بدرجة عالية، ومؤسف وبناء عليه اتخذ الاتحاد السعودي موقفه الواضح والصريح، دون رجعة في ذلك، ولسنا بحاجة لعودة الأهلي، ولذلك أغلقنا صفحة مشاركته تمامًا".

وواصل وكيل الهيئة الرياضية: "الزمالك نادٍ كبير ومرحب به في السعودية، ونسعد بوجوده كبيرًا، كونه راعي كل ما تحمله هذه المناسبة الغالية علينا، نؤكد أيضا على العلاقة القوية بين الجماهير المصرية والسعودية، أما النادي الأهلي فكل التقدير والاعتزاز بجماهيره التي نعتز بها، لكننا نستغرب بشدة موقف الكابتن الخطيب تحديدًا، وهو ليس الأول، بل كان هناك موقف آخر، بعد تحديد الموعد، عاد مرة أخرى بعدم الالتزام، لذا هذا قرار نهائي لا رجعة فيه".

وكان الاتحاد المصري والسعودي أصدرا بيانا يؤكدان خلاله مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي أمام الهلال يوم 6 أكتوبر المقبل.

ورد الأهلي ببيان يؤكد فيه موافقته على خوض المباراة بشرط تأجيل مباريات الفريق في الدوري المصري والبطولة العربية ودوري أبطال إفريقيا، ليعود الاتحاد السعودي ويرد ببيان شديد اللهجة مُعربًا عن أسفه من بيان النادي الأهلي، مُعلنًا إلغاء مواجهة الأهلي والهلال واستبدال بطل الدوري بالزمالك بطل الكأس وصاحب المركز الرابع في الموسم الماضي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على