رئيس دولة جنوب السودان يزور الخرطوم للمشاركة باحتفال باتفاق السلام ببلاده

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

القاهرة - 21 - 9 (كونا) -- وصل رئيس دولة جنوب السودان سيلفا كير ميارديت اليوم الجمعة إلى الخرطوم في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره السوداني عمر البشير للمشاركة في احتفال بمناسبة توقيع اتفاق السلام بجنوب السودان.
ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن وزير الخارجية السوداني الدرديري أحمد القول في تصريحات صحفية إنه "سيجري خلال الزيارة تكريم الرئيس سيلفا كير وزعيم المعارضة في جنوب السودان رياك مشار لجهودهما المقدرة التي مكنت الوساطة السودانية في زمن قياسي من تحقيق السلام وحرصهما على تسريع الخطى في تنفيذ الاتفاق".
وأضاف أن سيلفاكير سيجري خلال الزيارة لقاءات مع الرئيس عمر البشير لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الخرطوم وجوبا كما سيلتقي رياك مشار بالإضافة إلى القيادي في (مجموعة سوا) لام أكول ومجموعة دينق ألور وباقي الأحزاب المعارضة.
وأشار الدرديري إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى خلق أجواء ودية تساعد على تنفيذ الترتيبات الخاصة بوقف إطلاق النار وتجاوز أي خروقات أو مشاكل قد تظهر من وقت لآخر ووضع اتفاقية السلام موضع التنفيذ بالإضافة الى النظر في امكانية الاتفاق حول حكومة انتقالية في فترة الثمانية أشهر. (النهاية) ا س م / ه س ص

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على