مورديتش ونزونزي في صراع على الكرة

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

أعرب الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني عن سعادته البالغة لفوز فريقه على اي إس روما الإيطالي الذي حل ضيفا على "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 
 
وقال مايسترو خط الوسط صاحب الـ33 عاماً لوسائل الإعلام عقب الفوز بثلاثية نظيفة: "أنا سعيد بالفوز وبأدائنا كفريق، لقد كان أداؤنا قوي جداً، خلقنا العديد من الفرص وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف".
 
عن ظهوره بشكل متميز في اللقاء وصناعته الهدف الثاني بتمريرة حريرية، يوضح صاحب الرقم 10:"كنت متأثراً جسدياً وذهنيًا بعد كأس العالم، لكنني أشعر بالتحسن كل يوم، وأتمنى الاستمرار في اللعب".
 
كما عبَّر مودريتش عن مشاعره تجاه اللعب بجوار الألماني توني كروس والبرازيلي كاسميرو فقال: "بالطبع أشعر بالراحة معهم".
 
وشرح: "لعبنا معاً لأكثر من ثلاث سنوات، ونحن نعرف بعضنا تماما، نفهم تحركات بعضنا البعض وتكون أعيننا –تقريبا- مغلقة".
 
لكنه استطرد: "وأنا أشعر بالراحة مع الآخرين أيضا".
 
أما عن الكرة الذهبية وإمكانية فوزه بها فيقول: "أنا فخور بأن الجماهير وزملائي اللاعبين لقد صوّتوا لي، لكني لا أفكر في الفوز بالكرة الذهبية أكثر من اللازم، وأهم شيء هو الفريق".
 
وختم حديثه: "إذا فزت بها فسيكون ذلك أمرا جيداً جداً ، سأكون سعيداً جداً، ولكن إن لم أفز فإن الحياة تمضي".
 
 
كان ريال مدريد قد استهل حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الأخيرة بقوة عندما تغلب على ضيفه روما الايطالي 3-صفر في مدريد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وسجل إيسكو (45) والويلزي غاريث بايل (58) والدومينيكاني ماريانو دياز (90+2) الاهداف، في مباراة شهدت مشاركة مودريتش أساسيا.
 
ويخوض ريال النسخة الحالية بدون سلاحه الهجومي الفتاك، الهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (121 هدفا، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي) المنتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الايطالي، غير أنه لم يظهر متأثرا برحيل البرتغالي والفرنسي، وصنع فرصا عدة حقيقية للتسجيل وكان بإمكانه هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا تألق أولسن الذي أنقذ فريق العاصمة الايطالية من هزيمة مذلة.
 
تضم مجموعة ريال مدريد ناديي سيسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي ما يعني أن تأهل حامل اللقب إلى الدور الثاني محسوم -على الورق- دون أدنى شك.
 
 
وجمع ريال مدريد 10 نقاط خلال المباريات الأربع التي لعبها في الليغا الإسبانية حتى الآن حيث فاز على خيتافي وليغانيس وجيرونا قبل أن يتعادل مع أتلتيك بلباو في الجولة الماضية، بينما شارك مودريتش في مباراتين كأساسي ودخل من مقاعد البدلاء في المباراتين الأخريين.
 
وكانت الشائعات قد تزايدت خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية حول رحيل مودريتش من ريال مدريد إلى إنتر ميلانو الإيطالي، غير أن تمسك إدارة النادي الملكي باللاعب ثم تصعيدها الأمر إلى "فيفا" لتشكو إدارة النيراتزوري كان بمثابة رسالة واضحة بعدم الرغبة في التفريط باللاعب الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة والتي ساهم فيها بوصول منتخب بلاده إلى النهائي قبل الخسارة من فرنسا 4-1.
 
وينافس مودريتش لاعبين أخريين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وهما المصري محمد صلاح لاعب ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الحالي وزميله السابق في ريال مدريد، مع التذكير بأن مودريتش بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الأولى في مسيرته.

شارك الخبر على