الزمالك يسقط في فخ التعادل أمام سموحة

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره سموحة بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز، وتقدم الزمالك عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 70، وتعادل حسام حسن لسموحة في الدقيقة 86.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 14 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد سموحة إلى 10 نقاط في المركز السادس. 

سيطر الهدوء على اللقاء منذ البداية، وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب في أول 20 دقيقة، وشهدت هذه الفترة تمريرات خاطئة من لاعبي الفريقين، خاصة من جانب الزمالك، وتحديدا من محمد إبراهيم وطارق حامد وإبراهيم حسن، وهو ما أفقد أبناء ميت عقبة الخطورة على مرمى الفريق السكندري.

وجاءت أول تسديدة في اللقاء عن طريق كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك، في الدقيقة 22، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى سموحة. بعدها نشط اللعب، ورد لاعبو سموحة بهجمة سريعة عن طريق محمد حمدي زكي الذي اخترق منطقة جزاء الزمالك، وسدد الكرة، لكن محمود علاء منع وصولها إلى مرمى محمود جنش.

استمرت محاولات لاعبي الفريقين على مرمى كل منهما، وشهدت الدقيقة 32 فرصة جديدة للفريق السكندري، لكن تصدى لها محمود جنش بعدها ارتدت الكرة بهجمة منظمة للزمالك أرسلها إبراهيم حسن عرضية، لكن استقبلها كاسونجو بيده، ويحصل على إنذار، وواصل الزمالك الضغط على سموحة، وكاد أن يسجل كاسونجو الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد أن استقبل عرضية حمدي النقاز، وسددها قوية، لكن أنقذها أسامة إبراهيم مدافع سموحة من على خط المرمى لينتهى الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بضغط من الزمالك، وكاد أن يتقدم إبراهيم حسن للفريق في الدقيقة 49 بعد أن سدد كرة قوية تصدى لها محمد أبو جبل، وتابعها يوسف أوباما، وتصدى لها أبو جبل مرة أخرى لتخرج بعد ذلك إلى ركلة ركنية، واستمر الضغط الأبيض، لكن دون فائدة حتى تم إجراء التغيير الأول بخروج محمد إبراهيم أسوأ لاعب في الزمالك والدفع بمحمود كهربا بدلًا منه، ليتغير شكل الزمالك تمامًا بعد هذا التبديل، ويكثف هجماته على مرمى سموحة.

وفي الدقيقة 62 مرر إبراهيم حسن الكرة إلى محمود كهربا داخل منطقة جزاء سموحة، لكنه سددها بعيدًا عن المرمى، وواصل أبناء ميت عقبة سيطرتهم على اللقاء تمامًا، حتى جاءت الدقيقة 70، التي استقبل فيها يوسف أوباما تمريرة رائعة من كهربا، وسددها أوباما في المرمى لتصطدم في مدافع سموحة، وتسكن شباك محمد أبو جبل.

حاول لاعبو سموحة العودة للمباراة عن طريق استغلال بطء بهاء مدي نقطة ضعف دفاع الزمالك، وكاد أن يتعادل أبناء الإسكندرية في الدقيقة 75 بعد أن انفرد مهاجم سموحة بمرمى جنش، وسدد الكرة ضعيفة، وأبعدها النقاز في اللحظة الأخيرة قبل أن يتابعها المهاجم الأوغندي لسموحة.

ورغم سيطرة الزمالك على المباراة تمامًا، ووصوله إلى مرمى سموحة كثيرا، إلا أن الدقيقة 86 شهدت هدف التعادل بعد أن سدد حسام حسن لاعب سموحة كرة رأسية سكنت مرمى جنش بعدها توتر لاعبو الزمالك، واستغل سموحة هذه الحالة، وكاد أن يقتنص الثلاث نقاط في الدقيقة الأخيرة بعد أن حصل على ركلة جزاء سددها ياسر إبراهيم أعلى مرمى محمود جنش لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

شارك الخبر على