طلائع الجيش يقسو على الإسماعيلي بثلاثية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني

في مباراة سيطر فيها الفريق العسكري، على مجريات الأمور، حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش، بقيادة مديره الفني محمد حلمي، فوزًا ثمينًا، على نظيره فريق الإسماعيلي بقيادة الجزائري خير الدين مضوي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب استاد جهاز الرياضة العسكري، ضمن مواجهات الجولة السابعة، لمنافسات الدوري الممتاز.

أحرز أهداف الجيش كابوريا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف تالا نداي الهدف الثاني في الدقيقة 59، ثم كريم طارق الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

الفوز رفع رصيد طلائع الجيش إلى 8 نقاط، ويرتقي للمركز الحادي عشر، بينما تجمّد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 9 في المركز التاسع.

محمد حلمي، المدير الفني للجيش، بدأ المباراة بتشكيل مكون من كل من: محمد بسام، محمد أبو المجد، إسلام جمال، أحمد سامي، أحمد سمير، فرانك ستيفن، محمد رزق، كابوريا، كريم طارق، مصطفى محمد، تالا ندابيه.

فيما بدأ الإسماعيلي بقيادة الجزائري خير الدين مضوي، بتشكيل مكون من كل من: عصام الحضري، محمد هاشم، باهر المحمدي، ريتشارد بافور، طارق طه، عماد حمدي، نادر رمضان، محمد صادق، كريستوفر ميندوجا، شكري نجيب، عبد الرحمن مجدي.

ضغط الجيش مع بداية المباراة، وأنقذ الحضري تصويبة قوية من كريم طارق، ويحولها لركنية، وفي الدقيقة 20 أنقذ القائم الأيمن للحضري هدفًا للجيش، بعد تسديدة قوية من مصطفى محمد، وأضاع ميندوجا انفراد أمام الحارس محمد بسام، ويطيح بالكرة أعلى العارضة بطريقة غريبة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة سجل أحمد كابوريا الهدف الأول، بعد أن انطلق كريم طارق من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية استقبلها كابوريا بلمسة واحدة داخل مرمى الحضري، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

الإسماعيلي حاول الدخول في المباراة مبكرًا من أجل إدراك هدف التعادل، وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، أجرى مضوي تبديلين بنزول حسني عبد ربه ومحمد الشامي بدلا من عبد الرحمن مجدي ومحمد هاشم لزيادة الفاعلية الهجومية.

وفي الدقيقة 59، أحرز تالا نداي الهدف الثاني للجيش، بعد أن استقبلت تمريرة في عمق الدفاع، وانفرد بعصام الحضري، وسدد الكرة على يسار الحارس الدولي مرت إلى داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني، الدراويش أضاع أكثر من فرصة هدف محقق، عن طريق محمد الشامي، الذي وقف القائم أمام كرته أكثر من مرة.

وأعلن الحكم عن 4 دقائق وقت بدل ضائع، أطلق كريم طارق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالدفاع، ومرت إلى ركنية، وفي الدقيقة الأخيرة اختتم كريم طه ثلاثية أصحاب الأرض، بعد أن استقبل تمريرة تالا نداي، بتسديدة قوية مرت على يسار الحضري الذي وقف يشاهد الكرة، وهي تمر إلى داخل الشباك، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز طلائع الجيش بثلاثية نظيفة.

شارك الخبر على