الإسماعيلي يسعى لفك عقدة ٨٨٨ يومًا أمام الجيش لاقتحام المربع الذهبي

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

تستأنف مباريات الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز (2018-2019)، اليوم الثلاثاء، حيث تقام مباريات الجولة على 3 أيام، بواقع 4 مباريات لُعبت أمس الإثنين، ومباراتين اليوم الثلاثاء، ومباراة غدًا الأربعاء، بينما لن يلعب النادي الأهلي بسبب خوضه غمار ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

وفي تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، يستضيف نادي طلائع الجيش نظيره الإسماعيلي، على استاد جهاز الرياضة العسكري، وهى المواجهة التى يدخلها الفريق العسكري بعد الهزيمة من الزمالك فى الجولة الأخيرة بثلاثة أهداف دون رد، فيما فاز الإسماعيلى على إنبى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى إطار مباريات الجولة ذاتها.

وأعلنت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الحكم محمود البنا سيقود المباراة تحكيميًا، وسيعاونه الثنائي مصطفى عطية وشريف عبد الله، فيما سيكون محمد طارق حكمًا رابعًا، وكل من محمود بسيوني ومحمود وفا حكمًا خامسًا.

ويحتل طلائع الجيش بقيادة مديره الفني محمد حلمي، المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز فى واحدة وتعادل فى 2 وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه أربعة أهداف وتلقت شباكه تسعة أهداف.

فيما يحتل الإسماعيلى بقيادة مديره الفني الجزائرى خير الدين مضوى، المركز التاسع برصيد 9 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز فى 2 وتعادل فى 3 وخسر مباراة وحيدة وسجل لاعبوه ستة أهداف وتلقت شباكه خمسة أهداف.

وتشير الأرقام وفقًا للموقع الرسمي للنادي الإسماعيلي، إلى تفوق الدراويش في المواجهات أمام طلائع الجيش، الذي صعد للدوري الممتاز موسم 2004-2005.

والتقى طلائع الجيش مع منافسه الإسماعيلي (خلال المواسم المكتملة) في 24 مباراة، فاز الدراويش في 9 مباريات، وتلقى الخسارة فى 6 مباريات وتعادل الفريقان في 9 مواجهات، وأحرز الإسماعيلى فى شباك الفريق العسكرى 33 هدفًا، بينما استقبل مرماه 23 هدفًا.

اللافت للنظر أن آخر 4 مواجهات للإسماعيلي أمام طلائع الجيش، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويعد آخر فوز للدراويش في الدوري أمام الفريق العسكري يوم 9 إبريل 2016، أي منذ نحو 888 يومًا، في المقابل كان آخر فوز للطلائع على الإسماعيلي في الدوري كان يوم 27 إبريل 2014، أي منذ نحو 1600 يوم.

ويبحث خير الدين مضوى عن تحقيق الفوز الثالث للدراويش في الدوري، واستمرار عجلة الانتصارات بعد الفوز الغالي أمام إنبي في الجولة الماضية، علاوة على أن الفوز اليوم للإسماعيلي سيضعه في المركز الرابع والمربع الذهبي برصيد 12 نقطة.

في المقابل يسعى محمد حلمى لتحقيق الانتصار الثانى للفريق العسكري هذا الموسم، فى ظل تأزم موقف فريقه للغاية منذ انطلاق المسابقة فلم يحقق سوى فوز وحيد فى 6 مباريات، ويأمل في الهروب من شبح الهبوط مبكرًا.

واستعد الفريقان لموقعة اليوم، بإقامة المباريات الودية حيث اكتسح الإسماعيلى نظيره أبو صوير بثمانية أهداف دون رد، في المقابل تعادل طلائع الجيش مع بورتو بثلاثة أهداف لكل فريق فى محاولة لكل مدير فنى لتجهيز البدلاء وإعطائهم الفرص.

وشهدت قائمة الإسماعيلي للمباراة عودة التونسي لسعد الجزيرى كما تم استبعاد كريم بامبو ومحمد مجدى قلب الدفاع ومحمد مجدى حارس المرمى ومحمود متولى والنيجيري أوكيكى أفولابى وعمر الوحش وعمر سافيولا وسليم عبد الخالق لأسباب مختلفة، فيما ضمت كلا من:

- حراسة المرمى: عصام الحضرى - محمد فوزى.

- خط الدفاع: أحمد أيمن - باهر المحمدى - محمد هاشم - ريتشارد بافور - علاء عبد العظيم - طارق طه.

- خط الوسط: حسنى عبد ربه - عماد حمدى - محمد الشامى - عبد الرحمن مجدى - لسعد الجزيرى - نادر رمضان - وجيه عبد الحكيم - محمد صادق.

- خط الهجوم: كريستوفر ماندوجا - شكرى نجيب.

شارك الخبر على