بيراميدز يقتنص صدارة الدوري مؤقتًا بفوز مثير على المقاولون العرب

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني

في مباراة مثيرة، حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، فوزًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب ذئاب الجبل، ضمن مواجهات الجولة السابعة، لمنافسات الدوري الممتاز، بصافرة الحكم التونسي الصادق السالمي بمعاونة أنور هميلة ويامن الملوشي، وسليم بلخوص حكمًا رابعًا.

هدف اللقاء جاء عن طريق كينو بطريقة رائعة، في الدقيقة 65، ليرفع بيراميدز رصيده إلى 15 نقطة، ويقتنص صدارة الدوري مؤقتًا انتظارا لخوض النادي الأهلي مباراتيه المؤجلتين، والزمالك لمباراة الجولة السابقة، وفي حالة فوز الأحمر والأبيض سيتراجع النادي الوليد للمركز الثالث.

بداية المباراة تأخرت لمدة 10 دقائق تقريبًا بسبب اعتراضات علاء نبيل المدير الفني لفريق المقاولون العرب على عدم وجود حكم خامس وآخر سادس، لكنه في النهاية وافق على بداية المباراة، التي شهدت توترا شديدا، وتوقف اللعب في الدقيقة السابعة بعد اعتراضات علاء نبيل على التحكيم قبل أن تستأنف سريعًا بركنية بيراميدز لُعبت عرضية لم يستفد منها الفريق الضيف.

وحصل فريق المقاولون على ضربة ركنية في الدقيقة 18 في ظهور نادر بوسط ملعب بيراميدز لكن الكرة مرت عرضيا بعيدة تماما عن مناطق الخطورة على شباك الفريق الضيف، وانطلق رجب بكار في الدقيقة 25 في وسط ملعب المقاولون العرب ليطلق قذيفة بيمناه في اتجاه شباك أصحاب الأرض، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب.

محمد فاروق سدد قذيفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 44، لكن الحارس تصدى لها لترتد بتسديدة أرضية ضعيفة من رودريجينو شتتها الدفاع، وانطلق ناصر منسي من جهة اليسرى في الدقيقة 48، ومرر عرضية أرضية في منطقة جزاء يحولها البرازيلي رودريجينيو باتجاه الشباك بتسديدة أرضية، لكن الحارس أبو السعود تصدى بنجاح.

كينو سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53، لكن الحارس أبو السعود حولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الضيف، واخترق كينو دفاعات المقاولون ليمرر كرة عرضية أرضية إلى اللاعب رودريجينو، الذي سدد أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لمرمى أبو السعود لتضيع فرصة هدف.

وفي الدقيقة 65 سجل البرازيلي كينو هدفًا بعدما حاول تمرير عرضية أرضية من الجهة اليسرى لترتد من الدفاع يحولها بتسديدة قوية بيمناه ارتطمت بالدفاع، واتخذت طريقها إلى الشباك، بطريقة رائعة، وواصل كينو تألقه في الدقيقة 76 بعد مراوغة أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء، ثم مرر إلى ناصر منسي، الذي سدد كرة حولها الدفاع إلى ركنية نُفذت عرضية قابلها منسي بتسديدة مرت إلى جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 80 أشهر الحكم التونسي البطاقة الحمراء في وجه علي جبر بسبب حصوله على الإنذار الثاني وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي بيراميدز، والمقاولون، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، دون خطورة على مرمى الفريقين، وسط سيطرة لفريق بيراميدز، لينتهي اللقاء بفوز الأخير بهدف نظيف. 

شارك الخبر على