بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط توتنهام.. وهدفان ضائعان للفرعون (فيديو)

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
شارك النجم المصري محمد صلاح في فوز ليفربول، على توتنهام، بملعب ويمبلي، بهدفين لهدف في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وشارك صلاح في التشكيلة الأساسية لليفربول، وقاد فريقه للحفاظ على صدارة البريميرليج.
وغاب التوفيق عن النجم المصري خلال اللقاء، ولم ينجح في التسجيل، وأهدر هدفين محققين، حيث نجح حارس توتنهام في التصدي لتسديدتين من صلاح.
وأحرز لليفربول ويجنالدوم في الدقيقة 39 وفيرمينو في الدقيقة 54، فيما قلص إيرك لاميلا الفارق في الدقيقة 93.
وبذلك توقف رصيد صلاح من الأهداف في المسابقة حتى الآن لهدفين.
وبهذا الفوز حافظ ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي بـ15 نقطة، فيما توقف توتنهام عند 9 نقاط في الترتيب الخامس.
5 أرقام قياسية جديدة
وواصل النجم المصري تحطيم الأرقام القياسية في البريميرليج، هذا الموسم.
وأصبح عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي 36 هدفًا خلال 52 مباراة بواقع 34 هدف مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي، ليتخطى بذلك الرقم الذي حققه مع فيورنتينا وروما، عندما سجل 35 هدفا في 81 مباراة بالكالتشيو من منتصف موسم 2014- 15 وحتى 2016 -17.
وحقق الفرعون العلامة الكاملة مع ليفربول بعدما سجل 29 هدفًا من 29 مباراة من حيث المشاركة مع فريقه على ملعب الآنفيلد، مدونًا 15 هدفاً في آخر 11 مباراة بالدوري الإنجليزي بمعقل الريدز، كما ساهم في 13 من أصل آخر 20 هدفًا لليفربول بالدوري الإنجليزي على ملعب "آنفيلد".
وعادل "مو" أهداف الثنائي جيمي كيس وستيف نيكول، رافعًا رصيد أهدافه مع ليفربول إلى 46 هدفًا حتى الآن في جميع المسابقات، كما عادل عدد أهداف زميله في الفريق روبيرتو فيرمينو الذي سجل 36 هدفًا خلال 105 مشاركة في الدوري الإنجليزي.
كما افتتح صلاح التهديف في 11 مباراة في بريميرليج منذ بداية الموسم الماضي (2017-18)، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام (10 مرات).
منذ بداية الموسم الماضي، صلاح اشترك في 45 هدفًا بالدوري الإنجليزي مع ليفربول بواقع 34 هدفًا و11 أسيست، أكثر من أقرب ملاحقيه بفارق 12 هدفًا خلال تلك الفترة.
فرصة صلاح الضائعة وأهداف المباراة 

شارك الخبر على