أحمد علي يقود المقاولون لإسقاط سموحة في الدوري

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

تغلب المقاولون العرب، على ضيفه سموحة، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على ملعب «المقاولون العرب» بالجبل الأخضر، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاءت معظم أوقات المباراة متكافئة إلى حد بين الفريقين، حيث بادر أصحاب الأرض بالهجوم في أكثر من لعبة لكن محمد أبو جبل حارس سموحة تصدى لكل المحاولات التي وصلت إليه، ولجأ سموحة للهجوم عن طريق الكرات العرضية لكن دفاع ذئاب الجبل كان لها بالمرصاد.

أول أهداف المباراة جاء عن طريق المهاجم المخضرم أحمد علي، في الدقيقة 34 مستغلًا تمريرة محمد مجلي وغفلة دفاع سموحة، قبل أن يواصل مهاجم الذئاب تألقه بإضافة الهدف الثاني  في الدقيقة 60 من تمريرة رائعة لطاهر محمد طاهر، ليسددها بين قدمي أبو جبل وسكنت الشباك.

من جانبه لم يستسلم سموحة، وكثف هجماته لتقليص الفارق، لكن دفاع المقاولون العرب ظل صامدًا حتى الدقيقة 87، حيث تمكن الناميبي بينسون شيلونجو من إحراز الهدف الأول، وفشل لاعبو فريق الموج الأزرق في إدراك التعادل بينتهي اللقاء بنتيجة 2-1.

بهذه النتيجة رفع المقاولون العرب بقيادة علاء نبيل رصيده إلى 7 نقاط جمعها من انتصارين، وتعادل محتلًا في المركز التاسع مؤقتًا، بينما تجمّد رصيد سموحة، الذي يقود فنيًا علي ماهر عند 9 نقاط جمعها من فوزين و3 تعادلات، محتلًا المركز الخامس بجدول الدوري الممتاز.

وفي نفس الجولة، حقق فريق الإنتاج الحربي فوزًا هامًا على نظيره فريق بتروجت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأربعاء في إطار منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد فريق الإنتاج الحربي للنقطة 12 في صدارة جدول ترتيب المسابقة مؤقتًا، بينما تجمد رصيد فريق بتروجت عند 7 نقاط في المركز الثامن.

كما تمكن حرس الحدود من تحقيق التعادل الإيجابي أمام فريق الاتحاد السكندري في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل 1-1 على استاد المكس بالإسكندرية، ليرفع زعيم الثغر رصيده  7 نقاط في المركز السابع، بينما أصبح رصيد الحرس الحدود 3 نقاط في المركز الـ17.
 

شارك الخبر على