المانيا في رحلة سياحية امام سان مارينو

أكثر من ٧ سنوات فى اليوم

في مباراة بين متناقضين، تحل المانيا بطلة العالم على سان مارينو المصنفة 201 عالميا غدا الجمعة في الجولة الرابعة من تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.
وقبل ان تخوض المانيا مباراتها الاخيرة هذ السنة امام ايطاليا وديا الثلاثاء في ميلانو، يبدو فوزها الرابع في متناولها، اذ تتصدر مجموعتها الثالثة بثلاثة انتصارات على النروج وتشيكيا 3-صفر وايرلندا الشمالية 2-صفر.
سان مارينو الدولة الصغيرة الواقعة على الخاصرة الايطالية تبلغ مساحتها 61 كيلومترا مربعا وعدد سكانها 33400، وقد منيت بدورها بثلاث خسارات لتقبع في قاع المجموعة.
منيت شباكها بتسعة اهداف، فيما سجلت هدفا يتيما خلال الخسارة امام النروج 1-4، عن طريق ماتيا ستيفانيلي ليوصف بعدها بالـ"اسطورة". وقال ستيفانيلي (23 عاما) الذي سجل اول هدف لبلاده في التصفيات منذ 2001: "كان شعورا رائعا ان اسجل لبلادي. حلمت بذلك مذ كنت صغيرا".
وستقام المباراة في ملعب سيرافالي الاولمبي الذي يتسع لسبعة الاف متفرج، حيث فازت المانيا على سان مارينو 13-صفر في 2006، وهو رقم قياسي لناسيونال مانشافت خارج ارضها.
واضاف ستيفانيلي: "سنقاتل حتى الدقيقة الاخيرة املا بالحصول على اي فرصة. مواجهة ابطال العالم فرصة نادرة ورائعة".
وبرغم معاناة المانيا من اصابات مختلفة للاعبيها، الا ان عبورها سان مارينو يبدو في غاية السهولة. واعلن الاتحاد الالماني الاربعاء ان حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير لن يشارك في المباراة. والحارسان الاخران في تشكيلة يواكيم لوف هما مارك-اندري تير-شتيجن (برشلونة الاسباني) وبيرند لينو (باير ليفركوزن) .
وانضم نوير الى لاعب وسط ريال مدريد الاسباني طوني كروس عن المباراة ايضا بسبب كسر في قدمه.
وتشمل قائمة الغائبين ايضا جيروم بواتنج (بايرن ميونيخ) ويوليان دراكسلر (فولفسبورج) بسبب اصابتين في الركبة والفخذ، وايضا لاعب وسط ارسنال الانجليزي مسعود اوزيل بعد ان فضل المدرب يواكيم لوف منحه قسطا من الراحة.
واستدعى لوف الثلاثي سيرج جنابري (فيردر بريمن) ويانيك غيرهاردت (فولفسبورج) وبنيامين هنريش (باير ليفركوزن) لاول مرة.
وسيكون ميروسلاف كلوزه افضل هداف في تاريخ كأس العالم، على مقعد البدلاء لاول مرة، اذ يبدأ مسيرته التدريبية بعد اعتزاله اللعبة الاسبوع الماضي.
وقال لوف قبل الوصول الى مطار ريميني: "المباراة الاخيرة في السنة جدية على غرار الـ3 الاخيرة، لذا لن نكون متعجرفين امام سان مارينو".
واللافت ان مكاتب المراهنات حددت ادنى سعر ممكن مقابل فوز المانيا (1/100) مقابل 51/1 لفوز سان مارينو و16/1 للتعادل.
وفي المجموعة عينها، تحل اذربيجان الثانية (7 نقاط)على ايرلندا الشمالية الثالثة (4)، وتستقبل تشيكيا وصيفة القاع (2) النروج الرابعة (3) .

شارك الخبر على