فلاشينغ ميدوز عبور سهل لنادال وخروج موراي ومواجهة بين الشقيقتين وليامس

over 5 years in البلاد

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول للدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، فيما خرج البريطاني أندي موراي، وضربت الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس موعدا على مقعد في الدور الرابع الجمعة.

واحتاج نادال (32 عاما) الساعي إلى لقب رابع في فلاشينغ ميدوز بعد 2010 و2013 و2017، إلى ساعتين لتخطي الكندي فاسيك بوسبيسيل بنتيجة 6-3، 6-4، 6-2. وأفاد من اللعب ليلا لتفادي درجات الحرارة المرتفعة والتي وصلت الى 40 درجة مئوية احيانا.

ويلتقي نادال في الدور الثالث الروسي كارين خاتشانوف المصنف 27 والفائز على الإيطالي لورنزو سونيغو 7-5، 6-3، 6-3.

ولم يواجه نادال عناء في مباراته وبوسبيسيل، وخسر إرساله مرة واحدة في المجموعة الثانية وتخلف 2-4، قبل ان ينتزعها. وقال "الظروف (المناخية) كانت جيدة. وكان من المهم أن أحقق بداية قوية، وتعويض خسارة إرسالي. الفوز بثلاث مجموعات نظيفة أمر إيجابي، خصوصا في هذه الظروف. أنا سعيد بهذا الفوز الذي تحقق مع منتصف الليل".

في المقابل بدا موراي العائد بعد غياب لعام بسبب جراحة في وركه، في سبق نحو استعادة لياقته البدنية. وخسر مباراته أمام الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف 31 بنتيجة 5-7، 6-2، 4-6، 4-6 في 3 ساعات و30 دقيقة.

وقال موراي (31 عاما) المصنف أول في العالم سابقا والذي هبط الى المركز 382 انه لا يزال يعاني صعودا وهبوطا في مستواه، في تعليقه بعد خسارته في بطولة أولى كبرى يشارك فيها منذ بطولة ويمبلدون 2017 حيث أحرز باكورة ألقابه الثلاثة الكبرى في 2012.

وقال "بعد المجموعة الاولى، حاولت اللعب بخطة هجومية الا اني ارتكبت أخطاء كثيرة كالعادة. من الصعب ان أجد التوازن، وأتخذ قرارات صائبة، في ظل افتقادي خوض مباريات وتمارين كثيرة. وأحتاج الى بعض الوقت لأعتاد على ذلك".

في حين وصف فرداسكو منافسه البريطاني بـ"المحارب المذهل. وأمام أندي من الصعوبة التكهن بنتيجة كل نقطة. حتى لو لم يكن في قمة لياقته البدنية بعد خضوعه لجراحة، فهو محارب مذهل".

ويلتقي فرداسكو في الدور الثالث الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثالثا وبطل نسخة 2009، والفائز على الأميركي دنيس كودلا 6-3، 6-1، 7-6 (7-4).

كذلك تخطى الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف خامسا ووصيف النسخة الاخيرة عقبة الفرنسي جيريمي شاردي بثلاث مجموعات نظيفة 6-2، 6-4، 6-4. ويلتقي في الدور الثالث الكندي دينيس شابوفالوف الفائز على الإيطالي أندرياس سيبي بخمس مجموعات 6-4، 4-6، 5-7، 7-6 (7-2)، 6-4.

 لو كانت المواجهة في عالم مثالي

وضربت الأميركية سيرينا وليامس موعدا مع شقيقتها الكبرى فينوس في الدور الثالث، بعد فوزها على الألمانية كارينا فيتهوفت 6-2 و6-2 الأربعاء في الدور الثاني.

وستواجه سيرينا، الباحثة عن لقبها الـ24 في البطولات الكبرى ومعادلة الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت، شقيقتها للمرة الثلاثين علما بأنها تتقدمها بـ17 فوزا مقابل 12 خسارة.

وقالت سيرينا (36 عاما) "بالطبع ستكون مباراة صعبة. في عالم مثالي، كنا نفضل المواجهة في دور متقدم".

وحسمت سيرينا المباراة بنحو ساعة وضربت 30 كرة ناجحة مقابل 15 خطأ مباشرا فقط.

وكانت سيرينا غابت عن النسخة الأخيرة بعد انجاب مولودتها الأولى أليكسيس أولمبيا، فتراجعت الى المركز 26 عالميا.

وبعد عودتها إلى الملاعب مطلع آذار/مارس الماضي، بلغت نهائي ويمبلدون، لكنها تعرضت لأقسى خسارة في مسيرتها بسقوطها أمام البريطانية جوهانا كونتا 6-1 و6-صفر مطلع الشهر الجاري في سان خوسيه.

وكانت فينوس (38 عاما) المتوجة في نيويورك في 2000 و2001، فازت في الدور الثاني على الايطالية كاميلا جورجي (40 عاما) 6-4، 7-5.

Share it on