«مصري العميد» يستطلع الصدارة بهلال السودان في الكونفيدرالية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

يستطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، صدارة المجموعة الثانية بكأس الكونفيدرالية الإفريقية، بهلال السودان، حين يلتقي الفريقان، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بقيادة الحكم الدولي التونسي يوسف السرايري ومراقبة الصومالي أمير حسن، على استاد النادي المصري ببورسعيد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، في النسخة الخامسة عشرة من البطولة.

ورغم حسم المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن تذكرة التأهل إلى دور الثمانية من الجولة الماضية، ولكنه يتطلع للفوز الليلة على أمل حجز المركز الأول، حيث يدخل المصري اللقاء برصيد 9 نقاط في المركز الثاني، خلف نهضة بركان المغربي المتصدر بفارق نقطة، وفي المقابل يمتلك الهلال 3 نقاط يحتل بها الترتيب الثالث، بينما يأتي يونياو دو سونجو الموزمبيقي في المركز الرابع برصيد 3 نقاط أيضًا.

ويطمح العميد ورفاقه في الوصول إلى أبعد مدى من نسخة هذا الموسم خاصة بعد تأكد وصوله لدور الثمانية، ويدخل المصري لقاء الهلال بمعنويات وبطموح وتحدٍ جديد لتحقيق الفوز الذي يحتاجه الفريق البورسعيدي للخروج من الحالة النفسية السيئة بعد سلسلة التعادلات التي لحقت بالفريق مؤخرًا سواء محليًا أو إفريقيا خاصة.

الجوانب الخططية سلاح العميد

وشهد المران الأخير للمصري، الذي استمر لنحو الساعة تركيز حسام حسن بشكل كبير على النواحي الخططية والتكتيكية الملائمة لملاقاة فريق الهلال في ضوء دراسة العميد المتأنية والمستفيضة لعدد من مباريات الهلال وآخرها مباراته أمام نهضة بركان المغربي والتي انتهت بخسارته على أرضه ووسط جماهيره بهدفين للا شئ.

كما شهدت التقسيمة التي اختتم بها حسام حسن المران تدخلات فنية عديدة من العميد لتقديم العديد من التعليمات للاعبيه خاصةً فيما يتعلق بتكثيف الضغط الهجومي وسرعة الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس.

ويراهن حسام حسن على المجموعة الأساسية نفسها التى شاركت فى لقاء موزمبيق الأخير، والتى ضمت أحمد مسعود ومحمود السيد حارسى المرمى، ومحمد شطة وكوفى وأحمد عبد الموجود ومحمد جابر وطارق جبريل وعمرو موسى وفريد شوقى وإسلام عيسى ومحمد جريندو ومحمود وادى، علاوة على المهاجم العائد أحمد جمعه والذى غاب عن لقاء دوسونجو للإيقاف.

الكاف يتغنى بـ«مصري العميد»

وقبل ساعات من المباراة، نشر موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تقريرا مطولا عن المباراة أكد من خلاله أن المصري نجح في تحقيق إنجاز تاريخي بتأهله لدور الثمانية من البطولة بنسختها الجديدة للمرة الأولى في تاريخه وذلك قبل بدء الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وألمح التقرير إلى وصول المصري مرتين من قبل للدور نصف النهائي بالبطولات الأفريقية، الأولى عام 1999 ببطولة أبطال الكئوس الأفريقية، والثانية بكأس الاتحاد الأفريقي عام 2002، كما أورد التقرير تصريحًا للعميد أكد من خلاله أن المصري حقق هدفه المبدئي بالتأهل لدور الثمانية، رغم أن الطموح في البداية كان الوصول لدور المجموعات، مضيفاً أنه يريد الوصول لأبعد مدى بالبطولة.

وأشار التقرير كذلك إلى نجاح المصري في الحفاظ على سجله خاويا من الهزائم في دوري المجموعات بتحقيقه الفوز في مبارتين والتعادل في ثلاث مباريات كان آخرها التعادل بهدف لكل فريق أمام يونياو دو سونجو على ملعبه بمدينة بييرا الموزمبيقية، وهو التعادل الذي كان سببا في فقدان المصري صدارة المجموعة لصالح فريق نهضة بركان المغربي الذي نجح بدوره في الفوز خارج ملعبه على الهلال السوداني بهدفين للا شئ.

الهلال المتحرر

فى المقابل يخوض الهلال اللقاء متحررا من جميع الضغوط النفسية التى حاصرته بجميع مبارياته السابقة بالبطولة وسيسعى لرد اعتباره أمام المصرى الذى نجح فى اقتناص التعادل الإيجابى 1/1 فى لقاء الفريقين بأم درمان، واستعادة ثقة جماهيره الكبيرة الحائرة بين انتصاراته المتوالية بالدورى المحلى وتصدره للمسابقة من جهة وإخفاقاته الإفريقية المستمرة والتى لا تليق باسم وسمعة النادى وتاريخه الطويل مع المسابقات الإفريقية.

ويراهن السنغالى لامين نداى المدير الفنى للهلال السودانى الليلة على سرعات لاعبيه الأساسيين أوليمينجو وجيوفانى وبشة وشلش وولاء الدين وطرفى فريقه شيبوب وصهيب، ومحاور ارتكازه الثلاثى الشغيل وأبو عاقله والطاهر الحاج وقلب الدفاع عبد اللطيف بوبا، ويأمل نداى فى إحراز الفوز قبل لقاء القمة السودانية المقبله أمام فريق المريخ والذى سيقام يوم 12 سبتمبر القادم.

وفيما يلي جميع مباريات اليوم في كأس الكونفيدرالية الإفريقية:

اتحاد الجزائر × جور ماهيا الساعة 3

رايون سبورت × يانج أفريكانز الساعة 3

إنييمبا × كارا برازافيل الساعة 6

ويليامسفيلي أثلتيك × دجوليبا الساعة 6

أسيك ميموزا × فيتا كلوب الساعة 9

الرجاء الرياضي × أدوانا ستارز الساعة 9

نهضة بركان × يونياو دو سونجو الساعة 9

المصري البورسعيدي × الهلال الساعة 9

شارك الخبر على