كيف استغل حازم إمام أزمة صلاح للثأر من هاني أبو ريدة؟

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

فجأة ودون أي مقدمات خرج حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، للتعليق على الفيديو الذي نشره محمد صلاح نجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في الوقت الذي لم يحضر حازم اجتماع الجبلاية، الذي أقيم أمس للرد على اتهامات مدير أعمال صلاح، بدعوى تواجده خارج البلاد لقضاء إجازة عيد الأضحى.

وكتب حازم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «الكلام اللي في الفيديو منطقي ومش صعب، إن شاء الله المعسكر القادم يكون في تغيير للأحسن نتقبل النقد ونحاول الإصلاح وتوفير مناخ جيد للاعبين».

التعليق الذي جاء على لسان حازم إمام، يأتي في توقيت الجميع يعلم أنه على خلاف مع المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، بسبب اختيارات الأخير للجهاز المعاون للمدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، وتحديدا رفض حازم لتعيين أحمد ناجي مدربا لحراس المرمى.

وكان حازم إمام قد طالب بتعيين أيمن طاهر مدربا لحراس المرمى، بعدما حسم هاني أبو ريدة منصب المدرب المساعد مع المدرب المكسيكي أجيري لهاني رمزي، والعرف السائد داخل اتحاد الكرة في اختيارات الأجهزة المعاونة أن يتواجد مساعدان من الأهلي والزمالك، ما وضع حازم في موقف حرج للغاية، لأنه ممثل الزمالك في مجلس إدارة اتحاد الكرة بصحبة خالد لطيف.

في الوقت نفسه فإن حازم إمام وعد أيمن طاهر بأنه سيتولى مهمة تدريب حراس مرمى المنتخب، خاصة أن أحمد ناجي تعرض لانتقادات حادة خلال فترة عمله مع الجهاز الفني السابق، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بسبب فشله في تجهيز حراس مرمى مميزين بخلاف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، الذي تألق مع ناديه بعد تراجع مستوى شريف إكرامي.

ولم يكن لناجي أي دور مع الشناوي، بدليل أنه لم يكن مقتنعا به، عندما كان يلعب في الأهلي، وتسبب في استغناء ناديه عن خدماته، عندما كان يتولى ناجي منصب مدرب حراس مرمى الأهلي، قبل أن يعود الحارس مجددا للقلعة الحمراء، بعد تألقه مع بتروجت وحرس الحدود وطلائع الجيش.

تمسك أبوريدة باستمرار ناجي تسبب في غضب حازم إمام، الذي هدد بالاستقالة من منصبه بعد موقفه الحرج نتيجة قرارات رئيس الاتحاد، التي وصفها حازم بأنها ديكتاتورية، بعدما اختار هاني رمزي وأحمد ناجي، وفي الطريق أيضًا قرار ثالث باستمرار إيهاب لهيطة في منصب مدير المنتخب رغم فشل الأخير في المهمة، ووصل الأمر أعلى درجاته بأنه كان المسئول عن الهرج والمرج في معسكر المنتخب في روسيا خلال كأس العالم.

السؤال الذي يطرح نفسه هل التغريدة التي كتبها حازم إمام عبر تويتر، وأعلن فيها تضامنه مع محمد صلاح، جاءت ردا منه على هاني أبو ريدة المعروف بأنه على خلاف كبير مع صلاح منذ أزمة اللاعب مع الشركات الراعية؟

شارك الخبر على