«صلاح تركي وأزمة الشناوي».. ٤ مشاهد من مواجهة الأهلي ودجلة

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

خطف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا من نظيره وادي دجلة، بهدف دون رد، أحرزه صلاح محسن في الدقيقة 80 من عمر المباراة، التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد السلام في الجولة الثالثة من مباريات الدوري العام انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

فوز الأهلي الصعب لم يكن هو الشاغل لدى جماهير القلعة الحمراء، إذ شهدت المباراة العديد من المواقف المثيرة للجدل والتي خطفت الانظار من المستوى الفني.

صلاح تركي

أثار الإعلامي مدحت شلبي الجدل بعد تعليقه على نزول صلاح محسن لاعب النادي الأهلي، الذي حل بديلًا لناصر ماهر، في الدقيقة 58 من زمن المباراة، حيث قال شلبي الذي علق المباراة على قناة بيراميدز قائلًا: "صلاح محسن نسميه صلاح "تركي" معلش يعني لأن الـ40 مليون اللي دفعها الراجل فيه محدش كان يقدر يدفعها غيره".

يذكر أن تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، هو الذي تحمل تكاليف انتقال صلاح محسن من نادي إنبي للنادي الأهلي، قبل أن يدخل مجلس إدارة الأهلي في صدام مع الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء، ويتهمم الأخير بالعصابة وأنهم تحصلوا على 260 مليون جنيه منه ولا يعلم أين ذهبت هذه الأموال.

إصابة الشناوي

لقطة أخرى أثارت الجدل في أثناء اللقاء بعد أن اشتكى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، من الإصابة في العضلة الأمامية حيث سقط على أرضية الملعب وطلب نزول خالد محمود طبيب الأهلي، وفور نزول الطبيب دار بين الثنائي حوار سريع بعدها طلب طبيب الفريق من الجهاز الفني تغيير الحارس، وبدأ شريف إكرامي الحارس الاحتياطي إجراء عمليات الإحماء، إلا أن الشناوي فاجأ الجميع بإشارته للجهاز الفني للأحمر بقدرته على استكمال اللقاء.

فور خروج طبيب الأهلي وعودته لدكة البدلاء سأله باتريس كارتيرون عن حالة الشناوي وطبيب الأهلي كان من الواضح أنه يفضل خروج حارس الأهلي حفاظًا على سلامته ولكن الشناوي أكد للجهاز الفني أنه قادر على استكمال المران.

شريف إكرامي هو الآخر كان يمني النفس بخروج الشناوي من المباراة والمشاركة في المباراة التي يتابعها جهاز المنتخب بقيادة خافيير أجيري الذي كان حاضرًا في المقصورة الرئيسية باستاد السلام الدولي.

هدف تسلل

أظهرت كاميرات مباراة الأهلي ووداي دجلة عدم صحة هدف الأحمر المُحتسب الذي سجله صلاح محسن في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بداعي التسلل، وأكد ذلك الخبير التحكيمي جمال الغندور، الحكم الدولي السابق عبر الاستوديو التحليلي للمباراة عبر قناة بيراميدز، أن الهدف تسلل من لحظة تمرير عمرو السولية الكرة لعلي معلول، مؤكدًا أنه بالإضافة إلى ذلك كان الحكم المساعد في غير تمركزه الصحيح.

 

مشادة أزارو وماهر

قبل نهاية الشوط الأول دخل وليد أزارو مهاجم الأهلي في مشادة كلامية مع ناصر ماهر زميله بالفريق بسبب إحدى الفرص الضائعة وانتهى الأمر سريعا بعد أن ابتعد ماهر عن أزارو الذي ظهرت عليه العصبية الشديدة.

شارك الخبر على