مدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

أعلن أدينور ليوناردو باتشي «تيتي»، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، مساء الجمعة، عن اختياراته لجائزة اللاعب الأفضل في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأحسن لاعب عن موسم 2017 - 2018.

وقال تيتي، خلال مؤتمر صحفي، إنه اختار في البداية الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، واللاعب المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الريال المنتقل حديثا إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأضاف تيتي في تصريحاته: «بالنسبة لأفضل لاعب في العالم، لقد منحت صوتي لمودريتش وصلاح وكريستيانو» مازحا: «ولم أصوت لهازارد، ربما بسبب الغضب مما فعله بنا»، في إشارة منه إلى خروج فريقه أمام بلجيكا من ربع نهائي مونديال روسيا.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة الأفضل في لندن يوم 24 سبتمبر المقبل خلال حفل الـ«فيفا» السنوي بحضور رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو.

ويدخل محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، ضمن ترشيحات الـ«فيفا» للفوز بالجائزة خاصة بعد تألقه اللافت مع الريدز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا رفقة الثنائي كريستيانو رونالدو، لاعب ريـال مدريد، وليونيل ميسي، لاعب برشلونة.

وشهدت تصريحات تيتي الصحفية دفاعه عن البرازيلي نيمار، إزاء الانتقادات التي وجهت له على مستواه في مونديال روسيا الأخير، موضحا أن نيمار مع المنتخب يستحق الإشادة على سلوكه، وعن عملية التعافي التي مر بها من الإصابة وعن انضباطه معه في التدريبات والمباريات، حيث لم يواجه معه أي مشكلة ومن السهل العمل معه.

واختتم تيتي قائلا: «نيمار عمره 26 عاما وهو يمضي على الطريق الصحيح، وبالنسبة لي هو من الثلاثة الكبار مع كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، فهو لاعب ذكي للغاية ولديه القدرة على تطوير مستواه يوما بعد الآخر، وهي أمور ليست سهلة على لاعبين كبار».

شارك الخبر على