«التضامن» تكشف حقيقة تعذيب مسنين في دار رعاية بالإسكندرية

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إن ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بشأن تعرض مسنين في إحدى دور الرعاية بالإسكندرية، للضرب وسماع المارة في الشارع محل الدار صراخ النزلاء، عار تمامًا من الصحة.

وأضافت الوزيرة، في تصريح، اليوم الجمعة، إن إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، تفقدت اليوم (دار كريم لرعاية المسنين)، وتم التأكد من حسن رعاية المسنين ولا يوجد ضرب، وتم عقد مقابلات فردية مع المسنين ونفوا أي تعامل سيئ معاهم من الإدارة.

وكانت الوزيرة، أصدرت توجيهات لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بسرعة التحقق فيما تردد علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تعرض مسنين بدار الرعاية للضرب.

وبشأن الأصوات التي تصدر عن المسنين، أوضحت الوزيرة أنها لمسنين معاقين إحداهم خرساء تصدر عنها أصوات عالية جدًا، وبالفعل صدرت في أثناء زيارة لجنة إدارة الأسرة، كما ترجع بعض هذه الأصوات إلى بعض المسنين عند الاستحمام لعدم رغبتهم فيه، وتم تسجيل فيديو من قبل اللجنة يرصد الأصوات التي صدرت أثناء وجود أعضاء اللجنة دون تعرض أي أحد للنزلاء، ولفتت إلى أن فريق التدخل السريع المحلي والذي أفاد بمتابعته الدورية للدار ووصفها بالجيدة ، كما سيزور الدار مرة أخرى بعد غد الأحد.

وبشأن ما تردد عن واقعة سقوط أحد النزلاء من شرفة الدار، أوضحت «والي» أن هذا الحادث وقع في شهر أبريل الماضي وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وأكد الوزيرة، أنها شكلت فريق التدخل السريع وفروعها بالمحافظات للتعامل الفوري تجاه أي إخطار بتجاوز سواء داخل أو خارج دور الرعاية، وتتعامل بكل حزم تجاه المتجاوزين أيا كانوا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على