دبلوماسي روسي قدمنا اقتراحات خلال قمة هلسنكي لمعالجة الوضع باوكرانيا

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

موسكو - 20 - 7 (كونا) -- قال دبلوماسي روسي اليوم الجمعة ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم خلال لقاء القمة مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي أخيرا اقتراحات لمعالجة الوضع في أوكرانيا.
إلا أن السفير الروسي في واشنطن اناتولي انطونوف خلال مؤتمر صحفي عقد بموسكو أكد ان قضية اوكرانيا لم تكن اساسية خلال مناقشات القمة وان الحديث اساسا تركز على سبل تطبيع العلاقات الثنائية .
وعما اذا كانت روسيا اقترحت اجراء استفتاء في الاقاليم الشرقية التي تعرف باسم (دونباس) في اوكرانيا ذكر انطونوف ان هذه القضية نوقشت خلال القمة دون ان يفصح عن مزيد من التفاصيل .
واعرب انطونوف عن اعتقاده بان الحملة "المعادية" لروسيا في الولايات المتحدة ستستمر حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية هناك في نوفمبر القادم .
واضاف "ربما تخف وطأة معاداة روسيا بعد ذلك" مطالبا واشنطن بضرورة اعادة الاملاك الروسية التي صودرت هناك .
وشكا انطونوف من صعوبة اداء السفارة الروسية لمهامها في واشنطن بعد قرار الادارة الامريكية طرد 60 دبلوماسيا روسيا من هناك .
وكانت السلطات الامريكية قررت في مارس 2018 اغلاق القنصلية الروسية العامة في لوس انجلوس واعلان 60 دبلوماسيا اشخاصا غير مرغوب بهم ردا على اتهامات موجهة لروسيا بالتورط في حادث تسميم الجاسوس الروسي سيرغي سكريبال وابنته يوليا في بريطانيا. (النهاية) ا س / ط م ا

شارك الخبر على