٣٠٠ مليون يورو لم تكن كافية لتعويض تشافي

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

مرت 3 سنوات منذ رحيل تشافي عن صفوف برشلونة تجاه الدوري القطري، ولا يزال البرسا يبحث عن اللاعب القادر على سد الفراغ الكبير الذي تركه القائد السابق للبرسا، فعلى الرغم من استمرار العملاق الكتالوني في الظفر بالألقاب، إلا أن أسلوب اللعب لم يعد كما كان في السابق، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ولا يعود ذلك إلى افتقار برشلونة للمحاولات من أجل تعويض رحيله، حيث أنفقت إدارة برشلونة ما يقارب من 265 مليون يورو على لاعبي وسط الملعب، وتبحث عن مواصلة التدعيم هذا الصيف.

وتعقاد برشلونة منذ رحيل تشافي مع أردا توران وأندريه جوميز ودينيس سواريز وباولينيو وفيليب كوتينيو وأرثر ميلو، لنضموا إلى نجوم وسط الميدان المتواجدين بالفعل في البرسا من سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش وأندريس إنيستا الذي رحل هذا الصيف إلى الدوري الياباني، إلا أن جميع تلك الأسماء لم تتمكن من دفع جماهير البرسا لنسيان مستويات تشافي.

وحاول كل من باولينيو وكوتينيو إعادة القوة إلى وسط ميدان برشلونة من جديد، إلا أنهما لم يظهرا ما كان يقدمه تشافي بل ورحل باولينيو هذا الصيف إلى الدوري الصيني من جديد، أما توران وجوميز فلم يكونا على قدر التوقعات، ولا يزال سواريز يحاول الحصول على الفرصة لإثبات قدرته على تعويض تشافي.

وبالنظر إلى أرثر ميلو الذي وصل من نادي جريميو البرازيلي كسادس تعاقدات برشلونة، فلم يحصل بعد الفرصة لإثبات ما إذا كان قادرًا على إعادة أسلوب لعب برشلونة الفريد من نوعه مرة أخرى، ذلك الأسلوب الذي مكن البرسا من السيطرة على القارة الأوروبية.

وينظر إلى أرثر بإعتباره الأشبه لتشافي من حيث تجميع اللعب وخلق المساحات لزملائه لكنه لن يحتاج إلى تعويض تشافي وفقط، بل وتعويض إنيستا أيضًا.

وتعمل إدارة برشلونة على التعاقد مع متوسط ميدان جديد، وهناك بعض الأسماء التي باتت قريبة من الوصول إلى قلعة الكامب نو من أدربان رابيو وفرانكي دي يونج، ويبدو أن الأخير هو الأقرب للإنضمام إلى البرسا، ولكن بالنظر إلى معطيات سوق الإنتقالات، فأي لاعب سيأتي إلى برشلونة لن يقل ثمنه عن 30 مليون يورو، وبالتالي ستصل قيمة الصفقات التي أبرمها برشلونة لتعويض تشافي إلى 300 مليون يورو.

شارك الخبر على