٥ أسئلة لم يرد عليها «بيان الأهلي» للصلح مع تركي آل شيخ

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

«الأهلي يثمن مبادرة تركي آل شيخ ويطوي صفحة الخلافات».. تحت هذا العنوان أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي مساء الأربعاء، بيانا ردا على تصريحات تركي آل شيخ ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي السابق للأهلي، والتي أعلن خلالها تنازله عن كافة القضايا المرفوعة ضد مجلس إدارة الأهلي. وأعلن مجلس إدارة الأهلي من خلاله وعملا بقوله تعالى : "عفا الله عما سلف" - الآية 95 من سورة المائدة، ترحيبه بمبادرة تركي آل الشيخ، وتجاهل بيان الأهلي الرد على الاتهامات والانتقادات التي تعرضوا إليها في التصريحات السابقة لـ رئيس الاتحاد العربي.
 
وجاء نص البيان كالتالي: تلقى النادي الأهلي بالاهتمام والتقدير تصريحات المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي أدلى بها أمس في إحدى القنوات الفضائية، وتضمنت مبادرته التي عبّر فيها عن حرصه على العلاقات الطيبة مع النادي الأهلي، وجماهيره، ورئيسه.. وفي هذا الإطار، يود مجلس إدارة النادي الأهلي أن يوضح ما يلي:
 
١. النادي الأهلي يتحرك كعهده دائمًا في إطار مسئوليته المجتمعية والوطنية، ويدرك تمامًا دوره الريادي كأكبر الكيانات الرياضية في وطننا العربي في ترسيخ العلاقات المتميزة بين الجماهير العربية، والبعد بها عن أي فتنة قد تصيبها.
 
٢. يثمّن مجلس إدارة النادي الأهلي مبادرة المستشار تركي آل الشيخ في غلق صفحة الخلافات، التي لم ولن يستفيد منها أي طرف، ويؤكد النادي الأهلي على مقابلة هذا الاحترام بكل الاحترام، وينضم إليه في إيقاف كافة الدعاوى القضائية بين كل الأطراف، ويدعو الجميع إلى طي هذه الصفحة نهائيًا، والتركيز في العمل بما ينهض برياضتنا في مصر والوطن العربي.
 
٣. يتمنى النادي الأهلي التوفيق للسيد المستشار تركي آل الشيخ، وشركائه المستثمرين، في تجربتهم الجديدة بنادي بيراميدز، فى إطار من المنافسة الشريفة لإعلاء قيمة الرياضة العربية.
 
في المقابل تجاهل البيان الذي أصدره مجلس إدارة الأهلي على  الرد على 5 نقاط نرصدها في السطور التالية:
 
أوجه صرف الـ 260 مليون
السؤال الذي ما زال يطرح نفسه، أين صرف مجلس إدارة الأهلي مبلغ الـ 260 مليون جنيه التي منحها تركي آل شيخ للمجلس على مدار 5 أشهر من تولي المجلس شئون النادي بعد الإنتخابات الأخيرة.
 
وصف المجلس بالعصابة
لماذا تجاهل البيان الرد على انتقادات تركي آل شيخ بعد وصفه لإدارة الأهلي بأنها عصابة تدير النادي وبعدما أشار في تصريحات تلفزيونية إلى أنهم يضعونه شماعة لأخطائهم، وأن دوره الحاسم في صفقة صلاح محسن، أغضبهم بشدة، ويرغبون حاليًا في الترويج لأنه تسبب في فشل انتقال وليد أزارو، مهاجم الفريق لنادي هيبي فورتشن الصيني، والزج باسم نادي بيراميدز والحديث عن أنه كان "كوبري" لضم اللاعب.
 
  الانتفاع  من وراء إسم الأهلى
"كل من جاء وزارني في منزلي سواء في السعودية أو مصر استفاد على حساب النادي الأهلي، بلاش دور البطولة وشماعة تركي آل الشيخ، صفحة الأهلي ذهبت بحلوها ومرها، وكل واحد يركز في فريقه ويا دار ما دخلك شر".. تلك التصريحات جاءت على لسان تركي آل شيخ في مداخلته الهاتفية في برنامج مع شوبير، ولم يذكر البيان الذي أصدره النادي الأهلي أي شيء للرد علي هذه التصريحات.
 
انتقادات «فيسبوك»
لماذا لم يرد بيان النادي الأهلي على الانتقادات التي وجهها تركي آل شيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك" والتي جاء فيها: "لا أملك إلا أن أقول لم أرَ ضعفا أكثر من هذا.. سكت دهرا ومن بعد ذلك نطق ببيان ضعيف وغير واضح الاتجاه.. عموما أنا جاهز لكل شيء ولكل من قبض.. كل شيء موثق.. بلاش كثر مهازل و لموا نفسكم.. اهنتهوا الكيان.. أنتم عار عليه.. الجمهور يجب أن يكشفكم على حقيقتكم.. وأنكم تقومون بمنافعكم الشخصية.. و في الكواليس كالاقزام.. عيييب".
 
استاد الأهلي
ما هو الموقف بالنسبة لإنشاء استاد الأهلي؟.. لم يوضح البيان موقف مجلس إدارة الأهلي من الاستثمارات الرياضية التي وعد بها تركي آل شيخ النادي الأهلي بعدما أعلن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي في مؤتمر مشروع القرن أن تركي اتفق مع مجموعة من المستثمرين العرب على بناء استاد الأهلي ومدينة رياضية كاملة.
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على