حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

over 5 years in كونا

الكويت - 16 - 7 (كونا) -- السادس عشر من يوليو: ----------------------- 1933 - تسجيل أول رحلة جوية للبريد من الكويت إلى مدينة كلكتا الهندية برسم 7 آنات.
1973 - تأسيس الشركة الوطنية العقارية برأسمال قدره خمسة ملايين دينار كويتي.
1974 - نائب أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بشأن إنشاء قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت ونصت مادته الأولى على أن تنشأ قلادة باسم قلادة مبارك الكبير يحملها رئيس الدولة وينشأ وسام باسم وسام الكويت ويتألف من ثماني درجات وتمنح الأوسمة بأمر أميري وتمنح قلادة مبارك الكبير لملوك ورؤساء الدول ويمنح وسام الكويت لأولياء العهد ورؤساء الوزارات والوزراء والسفراء وأبناء الكويت والأجانب الذين يقدمون خدمات جليلة للكويت أو للانسانية.
1974 - نائب أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بالموافقة على اتفاقية إنشاء المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا ومساهمة دولة الكويت في صندوق الدعم العربي للدول الإفريقية.
1984 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء معهد الكويت للاختصاصات الطبية ليكون الصرح العلمي المسؤول عن النهوض بمستوى الأطباء بعد التخرج ورفع كفاءتهم وتأهيلهم مهنيا في مختلف التخصصات ومتابعة تدريبهم من خلال برامج التدريب المهنية والتخصصية والتعليم الطبي المستمر.
2003 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بلقب رئيس مجلس الوزراء حددت مادته الأولى بأن تكون مخاطبة رئيس مجلس الوزراء على النحو التالي: "سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء".
2012 - حصول الكويت على المركز الاول في كأس (ايرلان) الدولية للحصان العربي.
الوفيات: 1982 - وفاة الفنان محمود الكويتي محمود عبدالرزاق النقي أحد أبرز من غنى الأصوات الكويتية إضافة إلى معظم ألوان الغناء الشعبي بدأ الغناء في سن 20 عاما وبلغ رصيده من الأغاني أكثر من 200 أغنية من تلحينه وذلك عن عمر ناهز 72.(النهاية)

Share it on