الرئيس التركي التنظيمات الارهابية تعمل معا لإلحاق الضرر بمستقبلنا

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

انقرة - 15 - 7 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأحد ان حزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وما يسمى (الكيان الموازي) يعملون معا لإلحاق الضرر بوحدة ومستقبل تركيا.
وأضاف اردوغان في كلمة خلال حفل تكريم أسر شهداء محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في 15 يوليو 2016 ان القوات التركية تمكنت من القضاء على "الارهابيين" في داخل تركيا وخارجها.
وأشار الى ان الجيش التركي تمكن من القضاء على ثلاثة آلاف عنصر من تنظيم (داعش) خلال عملية (درع الفرات) وأربعة آلاف "ارهابي" في عملية (غصن الزيتون) و1400 عنصر من حزب العمال في داخل تركيا وشمال العراق خلال العام الجاري.
وأكد ان الدولة والشعب التركي أصبحوا أقوى بعد محاولة الانقلاب الفاشلة وسيستمرون في الكفاح ضد "الارهاب" من أجل رفاهية الشعب واستمرار مسيرة التنمية والتطور بالبلاد.
واتهم قوى خارجية بالوقوف خلف "الارهابيين" الذين لن ينجحوا في مساعيهم مؤكدا عزم بلاده على ملاحقة عناصر ما يسمى (الكيان الموازي).
ورحب بجميع الخطوات الداعية لبناء الثقة والجسور بين تركيا والبلدان الأخرى من أجل المصالح المشتركة.
ومن المقرر ان يشارك الرئيس التركي في وقت لاحق اليوم بمسيرة على جسر (شهداء 15 يوليو) في مدينة اسطنبول لإحياء الذكرى الثانية لمحاولة الانقلاب الفاشلة.
وشهدت تركيا مساء يوم 15 يوليو 2016 محاولة انقلاب فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه منظمة(الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة بأنها وراء الانقلاب.(النهاية) ر س

شارك الخبر على